رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطر: يطالب بتعديل المادة 30 الخاصة بأراضي سيناء

لجنة الخمسين
لجنة الخمسين

استمعت لجنة الحوار المجتمعي  المنبثقة عن لجنة  تعديل الدستور برئاسة سامح عاشور اليوم لأراء ومقترحات مشايخ سيناء وممثلي القبائل العربية في الدستور الجديد.

وطالب "كامل مطر سالم" رئيس الجمعية المصرية لائتلاف القبائل العربية بالتأكيد على مبدأ المواطنة ووحدة تراب مصر ومراعاة الطبيعة الخاصة للبادية لتحقيق المصلحة العليا للوطن.
ودعا"سالم" إلى النص في الدستور على أن تكفل الدولة  خدمات التأمين الاجتماعي لكل مواطن من الريف والحضر والبادية وتعديل المادة ٣٠ بما يضمن من نزعت أراضيهم بالقيمة السعرية وقت النزع وليس بالتعويض العادل.
وأكد الشيخ" سليمان الزملوط "ضرورة ألا تحرم البادية من الخدمات وأن تكون على قدم المساواة مع الحضر ..وقال إن سيناء كانت مهمشمة في العهد الماضي ولايصح بعد ثورتين أن تظل مهمشة.
وانتقد الزملوط الإبقاء على مجلس الشورى رغم الرفض الشعبي له مطالبا بمعرفة فلسفة لجنة الخمسين في الإبقاء عليه.
ودعا إلى الارتفاع بسن الترشح لمجلس الشعب أكثر من ٢٥ سنة , كما اقترحت لجنة الخبراء العشرة موضحًا أن هناك طلبة في هذا السن.
ورحب الشيخ" راشد سلامة "بتصريحات الفريق أول"عبد الفتاح السيسي" وزير الدفاع عن تعويض أهالي سيناء المتضررين عن محاربة الإرهاب مؤكدا أن القبائل العربية جزء لايتجزأ من هذا الشعب وهي تتبرأ من الخارجين على القانون في سيناء أو أي مكان أخر.