رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وحرمه: "مبيكلمشى حد"..

قنديل يرفض التعليق على حبسه

اخبار عاجلة

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 10:49
قنديل يرفض التعليق على حبسهالدكتور هشام قنديل
كتب - محمود فايد:

رفض د.هشام قنديل, رئيس مجلس الوزراء السابق, التعليق على تأييد محكمة جنح مستأنف الدقي حبسه سنة مع الشغل وعزله من منصبه لعدم تنفيذ حكم قضائي.

جاء ذلك فى إتصال تليفونى  لـ"بوابة الوفد" حيث أكدت حرمه أنه لا يتحدث مع أحد ويرفض التعليق على أى من مجريات الأمور والتى كانت محطتها الأخيرة حكم حبسه سنة مع الشغل ومن ثم أغلقت

الهاتف.
كانت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار محمد الصاوى، وسكرتارية علاء الدين إبراهيم وياسر حمدى قد قضت بحبس هشام قنديل رئيس الوزراء سنة وكفالة 2000 جنيه، وعزله من الوظيفة فى قضية عمال طنطا للكتان لعدم تنفيذه حكمًا قضائيًا.
وأوضحت الدعوى أن رئيس الوزراء المصري هشام قنديل "امتنع عن تنفيذ
حكم قضائي صادر من محكمة القضاء الإداري يقضى بعودة شركة طنطا للكتان إلى الدولة مرة أخرى، وعودة جميع عمالها لسابق أوضاعهم قبل عملية الخصخصة، وبطلان بيع شركة طنطا لرجل الأعمال السعودي عبدالله الكعكي".
كان عمال شركة "طنطا للكتان"، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام في مصر، قرروا تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا ببطلان عقد بيع الشركة لمجموعة "أندوراما الأندونيسية"، جبريًا الاثنين المقبل بعد فصل الإدارية العليا في الطعن وتقاعس الحكومة عن التنفيذ.