رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عاشور:هناك محاولات لتفكيك وحدة ثورة 30يونيو

اخبار عاجلة

الأحد, 15 سبتمبر 2013 19:51
عاشور:هناك محاولات لتفكيك وحدة  ثورة 30يونيوسامح عاشور
كتب -حمدى أحمد وعبدالرحمن هانى :

قال سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس لجنة الحوار المجتمعى بلجنة الخمسين لتعديل الدستور أن هناك محاولات من قوي عدة  لتفكيك وحدة التيار ووحدة ثورة 30يونيو و25 يناير، مؤكدا على ضرورة عدم افتعال قضايا خلافية بلجنة الخمسين الآن معللاً ذلك بأن الوقت وقت التوافق من أجل عبور المرحلة بسلام.

وأشار عاشور إلى أن أعضاء لجنة  الخمسين جميعا يريدون وضع دستور جديد وليس عمل تعديل له فقط قائلا:  "احنا عاوزين دستور جديد ونرفض دستور المنحة السابق ونحن مع الدستور الحق الذي نكتبه من الألف للياء".
وأكد عاشور خلال مشاركته بمؤتمر التيار القومى حول الدستور مساء اليوم ردًا إدعاء أحد المشاركين بأن لجنة الخمسين لا تمثل الشعب المصرى، أن اللجنة هى لجنة كفاية وليست تمثيل نوعى مشيرا  إلى أن استحالة أى فريق سياسى كتابة دستور على مزاجه .

واعترض بعض المشاركين فى المؤتمر على تشكيل اللجنة وقلة تمثيل الشباب والمرأة فيها ووجود عدد كبير من كبار السن داخل اللجنة فقام عاشور ورد عليه قائلا: الحديث عن الشيوخ والشباب الآن القصد

منه تصدير المشاكل مثلما حدث فى 25يناير،مضيفا أن الشيوخ لا يستطيعون  حجب الشباب ولا الشباب يستطيعوا الاستغناء عن خبرة الشيوخ.

وقال عاشور إن الشباب غلطوا مرتين بسبب حماسهم وهويتهم فى ثورة يناير الأولى عندما أتوا بالقرضاوى ليخطب فى التحرير يوم الجمعة والثانية عندما حملوا عصام شرف على أعناقهم بالتحرير عندما تولى رئاسة الوزراء .
وطالب عاشور بتقديم مقترحات الحاضرين وكل من يريد المشاركة فى تعديل الدستور إلى لجنة الحوار المجتمعى وسيتم مناقشتها بكل اهتمام .
واختتم عاشور كلمته أمام أعضاء التيار الناصرى قائلا: الشعب المصرى رفع صور عبدالناصر ولسنا نحن أصحاب الفضل فى ذلك وإنما الشعب المصرى عرف معنى وقيمة عبدالناصر بعدما ظلم فى التاريخ .