رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكثر من 5 آلاف إرهابي و6 تنظيمات دولية في سيناء

اخبار عاجلة

السبت, 14 سبتمبر 2013 13:33
أكثر من 5 آلاف إرهابي و6 تنظيمات دولية في سيناءقوات الجيش المصري في سيناء
كتب - محمد صلاح:

أكد اليوم السبت مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن أجهزة الأمن الوطنى ومكافحة الإرهاب داخل سيناء ألقت القبض على 22 من المشتبه بهم بتورطهم فى أحداث الانفجارات الأخيرة داخل سيناء.

كما أشار المصدر الأمنى إلى أن الأجهزة الأمنية عثرت على وثائق وأسلحة آلية ومواد متفجرة فى عمليات التفتيش والفحص، أدت إلى معلومات جديدة ستكشف كافة المتورطين فى عمليات التفجير وبخاصة مبنى المخابرات الحربية فى رفح.
كما أكد المصدر الأمنى أن قوات الشرطة وعناصر القوات المسلحة ، تقوم بمواصلة مداهمة البؤر الإجرامية وأوكار الجماعات التكفيرية داخل سيناء، لضبط جميع العناصر وتصفية البؤر الإرهابية داخل سيناء بعد أن حققت متميزة مستمرة حتى الآن.
أشار المصدر الأمني إلى أن عدد الإرهابيين في

سيناء يقدر  بحوالي 5 آلاف شخص ينتمون إلى 6 تنظيمات متطرفة هي “التوحيد والجهاد”, و”الرايات السوداء”, و”التكفير والهجرة”, و”جند الإسلام”, و”شورى المجاهدين”, و”أنصار بيت المقدس”، وقد تبنى التنظيم الأخير محاولة اغتيال فاشلة بعبوة ناسفة استهدفت وزير الداخلية الاسبوعين الماضيينز
وأشار أيضًا أن عملية التطهير ستستغرق وقتًا غير كبير فى الانتهاء منها ، وذلك بعد تجفيف منابع استيراد السلاح ووصوله إلى تلك المناطق ، بغلق المعابر والكبارى لفترة غير طويلة ، وأكد المصدر الأمنى أن الجيش والشرطة فى سيناء يسابقون الزمن لتحقيق الاستقرار الدائم فى سيناء والقضاء على الجماعات المتطرفة .
وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية والمدعمة بعناص من القوات المسلحة قد ألقت القبض على 8 عناصر تكفيرية بسيناء من المشتبه فيهم فى حادث تفجير مبنى المخابرات الحربية برفح منذ أيام.
وأشار مصدر أمنى أن قوات الأمن بالتنسيق مع عناصر القوات المسلحة ضبطت 3 "كراسي طائرة "والتى تطلق عليها العناصر التكفيرية "الخفاش الطائر "داخل إحدى المنازل بالشيخ زويد ،والتى داهمتها القوات للبحث عن الارهابيين المختبئين.
وأضاف المصدر أن الكراسى الطائرة يستخدمها الإرهابيون فى تصوير تحركات قوات الأمن ،وهى مزودة بموتور وجناحين صغيرين ، ويستمر الكرسي طائرًا فى الجو لمدد تتراوح ما بين 15 و45 دقيقة ، ويتم من خلالها تصوير مواقع أمنية وإطلاق القذائف عليها من مسافات بعيدة .
و أشار المصدر الأمنى إلى أن قوات الشرطة والجيش ينفذون خطة واسعة لتطهير سيناء من العناصر الإجرامية والإرهابية ، كما استطاعت القوات خلال الساعات الماضية تدمير مواقع مسلحة للعناصر التكفيرية .