رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتهام قنديل وبلال فضل وهويدي بالتخابر

بوابة الوفد الإلكترونية

كلف النائب العام المستشار هشام بركات - مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطني -  بالبحث والتحري والتحقيق في البلاغ المقدم من عدد من المحامين, اتهموا فيه كل من:

عمرعبدالهادى، وحاتم عزام، وصلاح سلطان، وأحمد عارف، وأيمن نور، ومحمد الجوادى، وسيف عبدالفتاح، ووائل قنديل، وفهمي هويدى، وأحمد منصور، وعلاء صادق، وجهاد الحداد، ومراد علي، وخالد داوود، ويوسف القرضاوى، وأسماء محفوظ، وعلاء عبدالفتاح، وسليم العوا، وبلال فضل، وعمر عبدالكافي - بارتكاب جرائم التحريض على القتل وقلب نظام الحكم والبلطجة، والتخابر مع دول أجنبية.
كما كلف النائب العام مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطني,بإعداد تقرير حول ما ورد بالبلاغ من اتهامات ضد المشكو في حقهم, لاتخاذ قرار بشأنهم.
كان مرتضى منصور، ونبيل محمود، وجمال عبدالكريم، وفتحي الخولي، وماجد حسنين المحامين, تقدموا

ببلاغ حمل رقم 11396 لسنة 2013 عرائض النائب العام, ذكروا فيه أن المشكو في حقهم تخابروا لصالح دول أجنبية وجهات خارجية وهى أمريكا وقطر وتركيا للإضرار بمصالح الوطن والتحريض على القوات المسلحة والشرطة والقضاء, وكذلك التأثير على القضاة في القضايا المنظورة أمامهم, والتأثير على أعضاء النيابة العامة وقضاة التحقيق في القضايا التي ما زالت رهن التحقيقات.
وطالبوا في نهاية بلاغهم بإصدار قرارات لمنع المشكو في حقهم من السفر، ووضعهم على قوائم الترقب والوصول وتقديمهم للمحاكمة الجنائية بعد انتهاء التحقيقات.