عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشرُ أمرَّ إحالة البلتاجي وحجازي وطبيبي رابعة

البلتاجي وحجازي
البلتاجي وحجازي

حصلت "الوفد" على أمر الإحالة في قضية تعذيب ضابط وأمين شرطة مصر الجديدة المتهم فيها القيادي الإخوان محمد البلتاجي والقيادي صفوت حجازي، ومحمد محمود زنادتي

وعبد العظيم محمود عطية الطبيب، ومساعده بالمستشفى الميداني في أثناء اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية، التي تنظرها محكمة جنايات القاهرة اليوم برئاسة المستشار هشام سرايا، وعضوية المستشارين مصطفى عطية، وحسني عبد الله، وأمانة سر محمد محمود .
اتهمت النيابة العامة  كل من: محمد زناتي "50 سنة " مدير عام الشئون الطبية بشرطة تاون جاوس ومقيم بمنطقة التجمع الخامس بمصر الجديدة، وعبد العظيم إبراهيم "38 سنة" مدير عيادات شركة تازن جاوس مقيم 21 عمارات النقابات مساكن السوق مدينة نصر،  ومحمد محمد إبراهيم البلتاجي، وصفوة حمودة حجازي رمضان وشهرته" صفوت حجازي"، وجميعهم محبوسون بسجن طرة - بأنهم في يوم 23 يوليو الماضي بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة.
أولًا: قام المتهمان الأول والثاني بالشروع، وآخرون مجهولون في قتل المجني عليهما محمد محمود فاروق وهاني عيد سعيد عمدًا مع سبق الإصرار، وتنفيذًا لغرض إرهابي متمثل في ترويع المجتمع والإخلال بالنظام العام والتأثير على ضباط وأفراد الشرطة في أداء أعمال وظيفتهم؛ إلا أن أثر الجريمة قد خاب لسبب لا دخل لإرادتهما فيه، وهو تحرير المجني عليهما ومداركتهما بالعلاج.
ثانيًا: قبضا وآخرون مجهولون على المجني عليهما واحتجازهما في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وهددهما بقتل وتعذيبهما بتكبيل أيديهما والتعدي عليهما بالضرب محدثين إصابتهما الثابتة بالتقرير الطبي المرفق قاصدين التاثير على جهاز الشرطة والعاملين به بإرهابهم.
ثالثًا: استعملا القوة والعنف مع الموظفين لحملهما بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهما المتمثل في تأمين مسيرة جماعة الإخوان بدائرة

القسم، بإن تعديا على المجني عليهما سالفي الذكر محدثين إصابتهما الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق، وقد بلغ بذلك مقصدهما على النحو المبين بالتحقيقات.
رابعًا: انضما إلى جماعة من المعتصمين بميدان رابعة العدوية على خلاف أحكام القانون بغرض الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالهم.
كما أسندت النيابة في أمر الإحالة إلى المتهمين الثالث والرابع بأنهما:
أولًا: اشتركا بطريق التحريض مع المتهمين الأول والثاني على ارتكاب الجرائم سالفة البيان، بأن حرضهما على ارتكاب تلك الجرائم فوقعت الجرائم بناءً على ذلك التحريض.
ثانيًا: إدارة جماعة على خلاف أحكام القانون بغرض الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمتهمين، وروجا للأعمال المذكورة بالتحريض على التعدي على أفراد وضباط الشرطة  من أعلى منصة ميدان رابعة.
ثالثًا: تداخل المتهم الثالث في إحدى الوظائف العمومية بأن أجرى عملًا من أعمال سلطات التحقيق.
واختتمت النيابة أمر الإحالة بإسناد اتهامات للمتهم الأول" الزناتي" بإحراز ذخيرة " طلقة " بغير ترخيص تستعمل على الأسلحة النارية المسسخنة دون أن يكون مرخص لها بحيازتها أو إحرازها بالنحو الوارد بالتحقيق.