رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تباين آراء المواطنين حول رئيس مصر القادم

اخبار عاجلة

الجمعة, 06 سبتمبر 2013 14:23
تباين آراء المواطنين حول رئيس مصر القادم
كتبت - الشيماء عبد الغنى وعبير شعبان:

تباينت آراء المواطنين حول رؤيتهم لرئيس مصر القادم  الذى من المنتظر أن تجرى الانتخابات له عقب الانتهاء من مشروع الدستور وإجراء

الانتخابات البرلمانية وذلك وفق خارطة الطريق التى أعلن عنها الفريق أول عبد الفتاح السيسى, وزير الدفاع والإنتاج الحربى عقب ثورة 30 يونيو.
ورآى المواطنون ضرورة أن يكون رئيس مصر القادم هو شخصية عسكرية بعد فشل تجربة الرئيس المدنى وهو الرئيس المعزول محمد مرسى والذى سعى نحو تمكين جماعته دون النظر لأهداف ومطالب الثورة  فيما رأى البعض الأخر ضرورة أن يكون رئيس مصر هو شخصية مدنية من قلب الثورة  وتعبر عن المواطن المصرى.
وأكد مواطنون على أمنيتهم أن يكون رئيس مصر  شخصيه تجمع بين جمال عبد الناصر و أنور السادات, ويمتلك الكرامة, وعزة النفس,  فيما  رأى البعض ضرورة أن يكون الرئيس القادم من التيار المدنى  مهمته مصلحة البلد ومشاكل المصريين وأن يكون رئيسا لكل المصريين  ولا يسعى إلى كرسى الحكم.

يقول مجدى عزيز" سائق ":" أتمنى لو أجد شخصية تجمع بين جمال عبد الناصر و أنور السادات "

يكون رجل ويمتلك كرامة وعنده عزة نفس يحب مصر ويحس بالناس زى عبدالناصر ويكون له خلفية عسكرية"
وأكد عزيز:" السيسى لن يقبل بالترشح فى الانتخابات المقبله لأن حب الوطن أعظم عنده عن حب أى سلطة أو جاه", مشيراً إلى أن البلد لا يستطيع أن يحكمها غير حاكم يمتلك خلفيه عسكرية.
وتوقع ملاك "صيدلى " أن حاكم مصر فى الفترة القادمة لابد أن يكون من التيار المدنى, مؤكداً أنه لا يؤيد التيار العسكرى, لاًفتا إلى أنه لا يميل إلى شخص معين من التيار المدنى, متمنيا أن يكون الرئيس القادم مهتما بمصلحة البلد ومشاكل المصريين, وأن يكون رئيسا لكل المصريين  ولا يسعى إلى كرسى الحكم رافضا وجود الأحزاب الدينية.
وقال خالد عبدالله " أمين مخازن" أنه يريد حاكم يلم شمل  المصريين  موضحا أن المصريين فى الوقت الحالى منقسمون لفريقين مؤكداً على أنه  لن ينتخب السيسى  قائلاً
" أين الديمقراطية التى قالوا عنها  قمنا بعمل مجلس شعب ، وشورى ، انتخابات رئاسية فألقى صوتى فى سلة المهملات لذلك لن أدلى بصوتى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة " 
ولفت عبدالله:" إلى أن المؤسسة العسكرية لا علاقة لها بالرئاسة وأنه لا يهمه من سيحكم ولكن كل ما يهمه هو أن يأتى حاكم يلم شمل  المصريين بصرف النظرعما إذا كان من التيار الاسلامى أم لا .
بينما أكد قدرى محمد " كهربائى " أنه  يشجع الفريق أول عبدالفتاح السيسى نظرا لأنه رجل قوى ويحب بلده ووطنه وشبهه بالرئيس جمال عبدالناصر.   موضحا أن أن التيار المدنى ضعيف  لا يستطيع الحكم و أن مصر تحتاج الى حكم عسكرى  وليس حكم مدنى .
وأشار إلى أن حكم الاخوان  كان متعدد الأشخاص فلم يحكم شخص واحد المتمثل فى الرئيس محمد مرسى قائلاً "  الاخوان عاملين زى مركب ولها أكثر من ريس والمركب اللى فيها ريسين تغرق وما ينفعش يكون ريس يقول أهلى وعشيرتى والشعب حصيرتى"
وتنبأ  أحمد عبدالفتاح  بترشح  الفريق اول عبدالفتاح السيسى للرئاسة  بالرغم من رفضه ذلك وأن الجماهير ستطلب منه الترشح لذلك سوف يرضخ لارادة الشعب .
وأكد أن التيار المدنى لن يرشح نفسه ولن ينجح واذا رشحوا انفسهم فسيكون الترشح شكلى ولن يكون بنفس قوة السيسى  متوقعا ترشح الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح .
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=as_N1f_lw_c&feature=youtu.be