رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تمرد تدشن حملة"اكتب دستورك"

بوابة الوفد الإلكترونية

تستعد حركة "تمرد" لبدء حملة"اكتب دستورك" التى وصفتها بالانطلاقة الثانية من أجل دستور يمثل كل المصريين.

وأكدت الحركة في بيان لها اليوم - الجمعة - أن هدفها جمع اقتراحات الشعب المصري بجميع قطاعاته وفئاته، وتقديمها للجنة الخمسين للوصول إلى دستور يمثل كل المصريين، مشيرة إلى أن المتمردين سيعودون للشارع الذي خرجوا منه، وسيظلون في قلبه، وفي قلب صفوف الشعب المصري.
وصممت الحركة استمارة جديدة شبيهة باستمارة سحب الثقة من الرئيس المعزول محمد مرسي، ولكن تحت شعار"حملة اكتب دستورك.. دستور لكل المصريين"، وتحتوى الاستمارة على نص يعني إيه دستور؟، الدستور هو العقد الاجتماعي بين الدولة والمواطن، ويحافظ على حقوق الشعب ويضمن مقومات الوطن لدولة عربية، وأن مبادئ الشريعة الإسلامية مصدر رئيسي للتشريع.
وتوضح الاستمارة مقومات الدستور في أنها الحفاظ على مدنية الدولة، وعدم التمييز بين المصريين على أساس الدين

أو اللون أو العرق أو النوع، وأن يضمن الحرية والعدالة الاجتماعي، والاستقلال الوطني، وأن يراعي الفصل بين السلطات.
وفي الجانب الأيسر من الاستمارة مساحة مخصصة لكتابة المقترحات الخاصة بالدستور مع بيانات المواطن الاسم والمحافظة والرقم القومي والتوقيع.
وتبدأ الحركة نشاطها في حملتها الجديدة في عدة مراحل الأولى تشمل محافظات الإسكندرية والبحيرة والمنوفية والغربية على الترتيب، وذلك بدءًا من الأسبوع المقبل بعد الجلسة الأولى للجنة الخمسين، والمقرر لها يوم الأحد المقبل، كما من المقرر أن تعقد ورش عمل مع النقابات والهيئات والفقهاء الدستوريين وجميع التكتلات والقوى الثورية.