رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية: سفيرنا بتركيا لن يعود حالياً

بدر عبد العاطي المتحدث
بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية

أكد السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن سفير مصر لدى تركيا عبد الرحمن صلاح باقٌ في القاهرة, ولن يعود إلى أنقرة في الفترة الحالية .

وقال السفير بدر عبد العاطي في تصريحات صحفية تعقيبا على قرار تركيا بإعادة سفيرها إلى القاهرة من جديد " أن قرار الحكومة التركية باستدعاء سفيرها في القاهرة للتشاور كان قرارا تركيا وهذه مسأله تخصهم.
وأضاف " وفيما يتعلق بقرار الخارجية المصرية باستدعاء السفير المصري من تركيا للتشاور فموقفنا كما هو ولم يتغير, والسفير المصري باقٌ في القاهرة, ولن يعود لأنقرة في الفترة الحالية .
وأكد المتحدث باسم الخارجية أنه عندما يتوقف المسؤولين الأتراك عن التدخل في الشؤون الداخلية لمصر عندها سيكون لكل حادث حديث , واستطرد قائلاً " أما الآن فإن السفير المصري لن يعود إلى تركيا, والوضع بالنسبة لنا كما هو عليه " .
وفي سياق آخر أكد السفير بدر عبد العاطي مشاركة وزير الخارجية نبيل فهمي في

الاجتماع المقرر عقده في روما الذي يجمع وزراء خارجية مصر وقطر والأردن بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري .
وشدد المتحدث باسم الخارجية علي دعم مصر للموقف الفلسطيني بشكل كامل , مؤكدا على ضرورة التوقف عن كافة الممارسات التي تؤثر بالسلب علي المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين علي رأسها النشاط الاستيطاني الإسرائيلي .
وقال " نحن ندعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة, وعاصمتها القدس الشرقية " .
وأشار السفير بدر عبد العاطي إلى ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة , لافتا إلى مسؤولية إسرائيل كقوة احتلال في هذا الأمر.