رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قائلا:" الدليل قرار فنزويلا باعادة سفيرها للقاهرة"

وزير الخارجية: العالم عرف حقيقة الأوضاع بمصر

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2013 18:53
وزير الخارجية: العالم عرف حقيقة الأوضاع بمصر
كتب- محمود فايد:

استقبل وزير الخارجية السفير نبيل فهمى بمقر وزارة الخارجية مساء اليوم وفد تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد الفضالى و قادة تيار الاستقلال لاستعراض الموقف الراهن و التحديات الخارجية لمصر فى اعقاب ثورة 30 يونيو.

و ناقش الوفد تداعيات الأزمة السورية منتقدا البيان الختامي للجامعة العربية، وأشاد الوفد بتصريحات الوزير الرافضة لتوجيه ضربة عسكرية إلى سوريا , و المطالبة بحل سياسى للأزمة السورية.
و رحب وزير الخارجية بقرار تيار

الاستقلال بإعداد وفد للسفر إلى روسيا معتبرا ذلك عملا وطنيا لتعميق العلاقات بين البلدين يمثل مساهمة إيجابية فى إيضاح صورة الموقف السياسى فى مصر.
كما تطرق اللقاء إلى العلاقات مع العالم العربى وتركيا وقطر وتطلع المصريين إلى دور أكثر نشاطا للسفراء المصريين فى الخارج.
و أشاد الوزير مع تيار الاستقلال بموقف الإمارات العربية الشقيقة بوقف الاستثمارات
الإماراتية فى تركيا اعتراضا على الموقف السياسى التركى من ثورة مصر ووقوف الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية بجانب مصر.
كما تناول الاجتماع الأعداد لزيارة وفد من القوى السياسية إلى الصين فى إطار دعم العلاقات بين البلدين و تقديرا لموقف الصين الرسمى المؤازر للثورة المصرية و الداعم لخارطة الطريق لمستقبل مصر.
و أوضح وزير الخارجية أن دول العالم أصبحت الأن أكثر تفهما لحقيقة الأوضاع فى مصر و الدليل على ذلك هو قرار فنزويلا بإعادة سفيرها إلى القاهرة متوقعا أن تراجع دول أخرى موقفها و تعود إلى جانب الصواب.