رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في حوارة للتليفزيون

الرئيس: مد الطوارئ مرهون بتحسن الأمن

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2013 17:14
الرئيس: مد الطوارئ مرهون بتحسن  الأمن
كتب-محسن سليم:

يبث التليفزيون المصري الساعة العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء حوار مسجل مع المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت للبلاد  يتناول فيه الحديث عن مجمل الأوضاع والقضايا الداخلية والخارجية علي الساحة ولجنة الخمسين المشكلة لتعديل الدستور المعطل.

وسيؤكد الرئيس في حواره أنه لم يكن ينوي  فرض حالة الطوارئ أو حظر التجوال وأن  ذلك إجراء استثنائى ولم يجد بديلا عنه لحماية الوطن الذى كان أمام خطر داهم .كما يشير إلى أن مد الطوارئ وحظر التجوال مرهون بتحسن الحالة الأمنية التي سيكون لها انعكاس على جميع الملفات المهمة خاصة الاقتصاد والسياحة.
وسيتطرق خلال الحوار لبعض الملفات والأزمات الداخلية التى يعانى منها المواطن المصرى ومنها

الأمن والاقتصاد،كما سيجدد تمسك الدولة بخارطة الطريق  تحت أي ظرف من الظروف.

وسيضيف منصور أنه يعلم أن المواطن المصرى لديه تطلعات كبيرة بعد ثورة 30 يونيو ويعانى أيضا من أزمات كثيرة، ولكن المشهد الاقتصادى صعب جداً والمشكلات كثيرة. وحول مسألة حل تنظيم الإخوان المسلمون سيؤكد الرئيس إن الأمر متروك للقضاء المصري وأن كلمته ستنفذ في كل الأحوال.

وسيعلن منصور أن أولوية الحكومة خلال الفترة المقبلة ستنصب على الملف الاقتصادي حتى يشعر المواطن بتحسن في معيشته كما سعلن عن إحصائيات تكشف حقيقة الأزمة الاقتصادية التي

تعاني منها مصر. كما سيجدد الرئيس التزام مصر بدعم القضية الفلسطينية وأن الدور المصري لن يتراجع، كما أنها ملتزمة بالمعاهدات المبرمة مع إسرائيل.

وبخصوص فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة سيقول الرئيس:"حاولنا اتباع كل المراحل السلمية لإنهاء الفوضى وفتح ممرات آمنة لخروج المعتصمين ولم تتم الاستجابة لكل تلك المحاولات".مشددا علي انة تم تكليف قوات الشرطة بضبط النفس والالتزام بالشكل القانوني في فض الاعتصامات و أن الشرطة "التزمت بكل المعايير القانونية ومراحل فض الاعتصامات في كل العالم".

كما سيعرب الرئيس عن حزنه لسقوط أى شخص سواء من القوات المسلحة أو الشرطة أو مواطن يتبع أى فيصل آخر من الدولة، مشدداً على أنه لم يكن يتمنى سقوط ضحايا. ولفت إلى ان الاعتراضات على لجنة الخمسين لن تعوق عمل اللجنة وستكمل عملها مؤكداً انه تم التشاور مع جميع الجهات فى الدولة.