رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 41 من المتهمين بإحراق مراكز الشرطة بالمنيا

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2013 09:42
ضبط 41 من المتهمين بإحراق مراكز الشرطة بالمنيا
المنيا - أشرف كمال:

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا القبض على 41 شخصًا من العناصر الإرهابية والصادر بشأنهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة بتهمة أعمال العنف والتخريب وإحراق المنشآت العامة فى الأحداث الأخيرة من بينهم رئيس حزب الحرية والعدالة ببنى مزار والقبض على طبيب ملوى.

حيث تمكنت قوة أمنية من رجال جهاز الأمن الوطنى تساندها قوات الأمن المركزى قد تمكنت من القبض على عيد عبدالحميد والذى يشغل أمين حزب الحرية والعدالة والصادر بشأنه قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة بتهمة المشاركة فى أحداث العنف الأخيرة بالمركز.
كما تمكنت القوة من القبض على محمد نجيب طبيب النساء والتوليد طبيب إخوانى بتهمة المشاركة فى أحداث العنف الأخيرة التى شهدها مركز ملوى والمطلوب ضبطه وإحضاره بتهمة المشاركة فى أحداث العنف الأخيرة.
كانت حملة مكبرة من رجال جهاز الأمن الوطنى تساندها قوات الأمن المركزى من ضبط 19 متهمًا صادر بشأنهم قرارت ضبط وإحضار وذلك لقيامهم بوقائع التعدى على مراكز الشرطة ودور العبادة بالمنيا والتى شملت ضبط شخصين متهمين بمركز أبوقرقاص مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى المحضر رقم 7039/2013 إدارى قسم المنيا والخاص بإقتحام مركز الشرطة وإضرام النيران به.
وكذلك ضبط شخصين متهمين بمركز ملوى مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى المحضر رقم 7990/2013والخاص بحريق مجلس مدينة ملوى.
كما تمكن ضباط إدارة البحث الجنائى ووحدة مباحث ملوى بالتنسيق مع فرع الأمن العام من ضبط شخص يدعى عزيز شحاته والمقيم بقرية نواي بملوى والمطلوب ضبطه وإحضاره فى المحضر رقم 4695 /2013

لإتهامه بالإشتراك مع آخرين فى واقعة مقتل شرطى سرى بطريق المحيط بتار يخ 26 أغسطس الماضى.
كما تم ضبط 14 متهمًا بمركز مطاى والمطلوب ضبطهم وإحضارهم فى المحضر رقم 2 أحوال  بمركز شرطة مطاى بشأن اقتحام وإتلاف وتخريب مركز الشرطة.
وضبط عدد 1 متهم بمركز بنى مزار مطلوب ضبطه وإحضاره فى المحضر رقم 7027/2013 بتهمة حرق الوحدة المحلية وسرقة محتوياتها.
كما تم ضبط عاطل بمركز أبوقرقاص من المتهمين الصادر لهم قرارات ضبط وإحضار فى واقعة اقتحام مركز الشرطة وبحوزته بندقية آلية ومسدس حلوان من المستولى عليها من المركز  فى المحضر رقم 7039 /2013.
وضبط عاطل بمركز أبوقرقاص وبحوزته عدد 2 شفاط هواء وكمية من الحديد المستولى عليها من مركز الشرطة والمطلوب ضبطه وإحضاره فى المحضر رقم 7039 والخاص باقتحام المركز وإضرام النيران به.
تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتحرر عن وقائع الضبط المحاضر اللازمة وتلقى اللواء عبدالعزيز أبوقورة مدير أمن المنيا إخطارًا بوقائع الضبط وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.