رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بـ"رابعة العدوية"

النيابة تتهم البلتاجي بتعذيب ضابط

اخبار عاجلة

الأحد, 01 سبتمبر 2013 11:09
النيابة تتهم البلتاجي بتعذيب ضابط
كتبت – مونيكا عياد:

تستكمل نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، للتحقيق مع القيادى الإخوانى محمد البلتاجى، فى قضايا التحريض على اختطاف ضابط قسم شرطة مصر الجديدة و أمين شرطة و تعذيبهما برابعة العدوية أثناء اعتصام انصار الرئيس المعزول محمد مرسي .

وانتقلت النيابة الي سجن طره لتواجه المتهم بتحريات الأمن الوطنى وأقوال ضابط قسم شرطة مصر الجديدة، الذى أكد تورط المتهم فى الاشتراك فى اختطافه وتعذيبه بمنطقة رابعة العدوية ، قائلا إن البلتاجي

أشرف علي تعذيبه علي يد طبيب الميدان ومساعده وأن المتهم قام باستجوابه .
كان الضابط المجنى عليه محمد فاروق قد أكد فى أقواله أمام النيابة ، أنه كان متواجدا فى مقر خدمته بأحد شوارع مصر الجديدة وبصحبته أمين الشرطة هانى سعيد، وأن أفرادا من مسيرة نظمها أعضاء بجماعة الإخوان  بذات الشارع قاموا باختطافهما حينما علموا بهويتهما الشرطية.
يذكر أن النيابة العامة  قد أحالت كلا من البلتاجي و الداعية الإسلامي صفوت حجازي إلي محكمة الجنايات في تلك القضية ، و تأتي التحقيقات مع المتهم لاستكمال أوراق التحقيقات في تلك القضية.
وعلي الجانب الآخر تبدأ نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار إسماعيل حفيظ  ، التحقيق مع البلتاجى لاتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم خلال ثورة 30 يونيو، وأحداث المنيل.
يذكر أن النيابة قد أحالت كلا من محمد بديع مرشد الإخوان والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد رشاد بيومى نائب المرشد الحالى إلى محكمة الجنايات على خلفية نفس القضية.