عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإخوان يضطهدون الأقباط بحجة الاضطراب السياسي

بوابة الوفد الإلكترونية

انتقدت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، الاضطهاد الذى يتعرض له الأقباط فى مصر على يد جماعة الإخوان المسلمين تحت غطاء الاضطرابات السياسية.

وشنت الصحيفة فى افتتاحيتها، أمس، هجوماً حاداً على جماعة الاخوان المسلمين فى مصر بسبب استهدافهم المجتمعات القبطية المصرية، وهو ما أسفر عن مقتل مسيحيين، ونهب وحرق منازلهم وإحراق كنائسهم.
ووصفت الصحيفة الهجمات التى يتعرض له الأقباط فى مصر بأنها "منهجية للقضاء على المسيحيين" ومتشابهة كثيراً لما يتعرض له المسيحيين فى سوريا باعتبارها عملية للتطهير العرقى
واستطردت الصحيفة قائلةً: "على الرغم من تصريحات الجيش المصرى بأنه سيعيد بناء الكنائس التى حُرقت مثل "دير مريم العذراء" التى يعود تاريخها إلى القرن الرابع بصعيد مصر إلاّ أن المعالم التاريخية التى لا تقدر بثمن التى تم نهبها من قِبل الغوغاء هى

التى لا يمكن تعويضها كذلك الثقة بين الجيران بعضهم البعض".
واعتبرت الصحيفة الأمريكية أن الفوضى الموجودة فى الشارع المصرى هى مجرد عذر الاخوان من خلاله تأجيج الغوغاء من أجل محو "الكفار" – على حد تعبير الصحيفة.
وختاماً، عقدت الصحيفة مقارنة بما يحدث فى سوريا من فتنة مماثلة حيث يتم استهداف المسيحيين من قِبل المتشددين الاسلاميين وسط الحرب الأهلية الدائرة هناك ما أدى إلى فرارهم إلى أنحاء العالم وكذلك الأمر حدث فى العراق فى أعقاب غزو ها والاطاحة بصدام حسين.