عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. بهتافات تحيا مصر.. الإفراج عن 89 غارماً بمناسبة رمضان

بوابة الوفد الإلكترونية

دوت اليوم صيحات الفرح فى جنبات سجن طرة، أثناء حفل الإفراج عن دفعة جديدة من الغارمين والغارمات بمناسبة شهر رمضان المعظم.

وعمت مظاهر البهجة الحفل الذى نظمه قطاع السجون للإفراج عن 89 من الغارمين وتعالت هتافات "تحيا مصر ..تحيا مصر .. السيسى دايمًا مفرحنا" ووجه المفرج عنهم الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى ووزارة الداخلية .

 

وقال اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن وزير الداخلية وجه بإقامة احتفالية على مشارف رمضان للإفطار مع ذويهم، مشيرًا فى كلمة له بالحفل إلى أن عدد الغارمين بدأت تتقلص بسبب سداد الديون، ومعظم الحالات الباقية الدائنين رفضوا التصالح.

وأضاف الغمرى أن الإفراج عن الغارمين يأتي ضمن مبادرة الرئيس "سجون بلا غارمين وغارمات" لافتًا إلى أن هذه الأموال التي تم السداد منها تبرعات من المصريين للمصريين من خلال صندوق تحيا مصر، وأن هذا الأمر يؤكد عمق العلاقة بين المواطنين.

وتابع أنه تم الإفراج عن 89 من الغارمين والغارمات بينهم محكوم عليهم بالسجن 13 سنة، وسيتم الإفراج عن عدد آخر في المناسبات الدينية والوطنية، مطالبًا الغارمين بعدم توقيع إيصالات أمانة على أنفسهم.

والتقت "بوابة الوفد" عددًا من المفرج عنهم، إذ قال محمد على أنه اقترض 95 ألف جنيه ووقع على إيصالات أمانة من أجل تجهيز محل للإنفاق منه على أسرته لكنه تعثر فى السداد فصدر ضده حكمًا بالسجن سنتين.

وأضاف أن زوجته كانت ضامنة لى فدخلت السجن معه حيث وبقى أطفالهم الثلاثة بلا رعاية، وجاء الأمل مع نفحات الشهر الكريم، حيث تم الإفراج عنهم بعد سداد دينه من صندوق تحيا مصر، حيث لم نقض سوى 3 أشهر فقط من العقوبة.

 

وقالت سميحة ابراهيم إنها اقترضت مبلغًا ليس كبيرًا من أجل زواج ابنتها وحكم عليها بالسجن لمدة سنة حتى تم الإفراج عنها ضمن مبادرة الرئيس السيسى لإطلاق سراح الغارمين وأعربت عن فرحتها بالإفراج عنها:"لا أصدق أننى سأتناول السحور اليوم مع أطفالى، سأصلى التراويح وأدعوا لمصر والسيسي".

 

وقال عادل ممدوح إنه لا يصدق إنه سيقضى أول أيام شهر رمضان

الكريم بين أسرته موضحًا أنه كان يقضى عقوبة السجن لمدة 4 سنوات عندما اقترض مبلغًا من المال لتطوير محل لديه لكن ظروفه المادية تعثرت وعجز عن السداد فحصل الدائن على حكم بسجنه لافتا إلى أنه لم يكن يتوقع أن يفرج عنه بعد قضاء سنة واحدة فى السن بعد سداد ديونه من خلال مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

فى ذات السياق أقامت وزارة الداخلية، اليوم، حفلًا لتوزيع المساعدات العينية على ٤٥٠ من أسر المسجونين والمفرج عنهم بمناسبة شهر رمضان المعظم وذلك بمقر اتحاد الشرطة الرياضى بالقاهرة فى إطار مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك بالتنسيق مع المؤسسات والجمعيات الخيرية.

وشهد الحفل توزيع ١٥٠ جهازًا كهربائيًّا و١٥ ماكينة خياطة و٥ "كراتين" مستلزمات عروسة و١٧٥٠ "كرتونة" مواد غذائية وياميش رمضان و٥ أجهزة "عروسة" (ثلاجات وغسالات وبوتاجازات)، و مشاريع صغيرة عبارة تروسيكلات وشويات وعربات منتجات غذائية..فضلًا عن صرف مساعدات مالية شهرية لنحو ٥٠ حالة بواقع ٥٠٠ جنيه شهريًّا نظرًا لظروفهم الصعبة.

وقال المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر تامر عبدالفتاح إن الصندوق رصد مبلغ 30 مليون جنيه؛ لسداد ديون الغارمين والغارمات، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية، مؤكدًا أن الهدف منها هو إعلاء الإطار الإنساني وتنفيذ اللازم من إجراءات الحماية الاجتماعية؛ للحد من ظاهرة الغارمين والغارمات التي تؤثر سلبا على الاستقرار المجتمعي.