رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أغاني محمد عبد الوهاب على مسرح الموسيقى العربية.. في هذا الموعد

 موسيقار الأجيال
موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب

يستقبل مسرح معهد الموسيقى العربية، ليلة غنائية ساهرة لأعمال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وذلك ضمن فعاليات موسم حفلات الربيع المقامة هناك.

اقرأ أيضًا.. في ذكرى رحيله الـ 31.. خبايا حياة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وأسرار جنازته العسكرية

ومن المقرر أن يقام الحفل في الـ 21 من مايو الجاري على مسرح معهد الموسيقى العربية في تمام الساعة الـ 9 مساءً.

حفلات الاوبرا المصرية في مايو 2022

تشهد الأوبرا المصرية بفروعها الثلاثة عدد من الحفلات والأمسيات الغنائية والموسيقية خلال موسم الربيع الجاري ابتداء من شهر مايو، والتي تضم عدد كبير من نجوم الاوبرا، وتم وضع عدد من الشروط الواجب تطبيقها لحضور الحفل، كالآتي: غير مسموح بالدخول بدون ارتداء كمامات والالتزام بالزى اللائق بدار الأوبرا المصرية، مع الإلتزام بدخول البوابه المخصصه للتعقيم، و قياس الحراره بواسطة المختص .

بجانب  ضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنه بين الجمهور.

كما أنه غير مسموح بالجلوس الا فى المقعد الذى تم حجزه واستلام تذكرته، وممنوع دخول الاطفال الاقل من 7 سنوات، ومنع التصوير منعًا باتًا داخل مسرح الحفل.

نبذة عن الموسيقار محمد عبد الوهاب

ولد محمد عبد الوهاب في 13 مارس 1913م والأرجح 1901، في حي باب الشعرية بالقاهرة بعد انتقال أسرته من قريتهم بمحافظة الشرقية.

والده هو الشيخ محمد أبو عيسى مؤذن وقاريء في أحد مساجد حي باب الشعرية.

بداية شغف محمد عبد الوهاب

بالموسيقى

كان عبد الوهاب شغوف بالاستماع إلى شيوخ الغناء في ذلك العصر مثل الشيخ سلامة حجازي وعبد الحي حلمي وصالح عبد الحي، وكان يذهب باستمرار إلى أماكن الموالد والأفراح التي يغنى فيها هؤلاء الشيوخ للاستماع لغنائهم وحفظه، ولم ترض الأسرة عن هذه الأفعال فكانت تعاقبه على ذلك، حيث التحق عبد الوهاب بالأزهر بناءً على رغبة والديه ليخطو خطوات والده.

اصرار محمد عبد الوهاب الموسيقي وسط رفض أسرته

غنى محمد عبد الوهاب أغاني الشيخ سلامة حجازي مع

الأستاذ فوزي الجزايرلي صاحب فرقة مسرحية بالحسين، متخفياً تحت اسم "محمد البغدادي"، حتى لا تعثر عليه أسرته إلا أنها  نجحت في العثور عليه وازدادت إصراراً على عودته لدراسته فما كان منه إلا أن هرب مع فرقة سيرك إلى دمنهور حتى يستطيع الغناء، وطُرد من الفرقة لرفضه القيام بأي عمل سوى الغناء فعاد إلى أسرته بعد توسط الأصدقاء له.

 

لمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا