عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد...صحيفة تكشف أسباب ظهور إحدى سيارات صدام حسين النادرة في أمريكا

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-محمود هاشم:

نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة "Detroit Free Press" الأمريكية تقريرًا عن سيارة بنتلي "Bentley" موديل 1958 تعود ملكيتها للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بعدما أثارت جدلًا إثر ظهورها مؤخرًا بمعرض "Concours d'Elegance" بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب ما نشره موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربية نقلًا عن الصحيفة الأمريكية، فإن السيارة نقلت عبر مالكها الأصلي إلى كندا في أعقاب سقوط نظام صدام حسين عام 2003، وحاول لسنوات صيانتها إلا أنه واجه صعوبة كبيرة فقام ببيعها لشركة فنتج موتر ووكس والتي بدورها قامت بترميمها لمدة سنة كاملة.

وقالت لووان هموند، المتحدثة بإسم موقع "درايفينج ذو نايشون دوت كوم" إن هذه السيارة الفريدة تم تصنيع 31 نسخة فقط منها حول العالم، والتي تم عرضها مؤخرًا

تعد الوحيدة التي تم شراؤها من قبل عائلة ملكيَّة حاكمة.

وتشير تقارير إلى أنه بعد انتهاء الحكم الملكي بالعراق ظهرت السيارة في فيلم تطرق لحياة العائلة الملكية، وحينها طلب صدام حسين شرائها من الشخص الذي امتلكها عقب العائلة الملكية ولكنه رفض، فأصدر الرئيس العراقي قرارًا بمصادرة السيارة بالقوة.

وبعد سنوات تم استرداد السيارة، إلا أنها كانت عبارة عن قطعة من الحديد، بدون مقاعد أو إطارات ومرشقة بالطلقات النارية على إثر الاجتياح الأمريكي للعراق.

شاهد الفيديو...