عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنتخب الوطني يفلت أمام النيجر بتعادل بطعم الخسارة

منتخب مصر أمام النيجر
منتخب مصر أمام النيجر

فرط المنتخب الوطني في تقدمه وتعادل مع  نظيره النيجر بهدف لكل منهما بستاد العاصمة نيامي في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة العاشرة لتصفيات الامم الأفريقية التي تستضيفها مصر في يونيه المقبل.

 ارتفع رصيد مصر الى 13 نقطة محتلا المركز الثاني في المجموعة خلف تونس المتصدرة للمجموعة بـ15 نقطة وتأهل المنتخبان لنهائيات أفريقيا قبل جولتين من انتهاء التصفيات، وضاع مبكرا أمل النيجر بـ5 نقاط وسوازيلاند نقطة واحدة في التأهل.

 تقدم منتخبنا بهدف  للبديل محمود تريزيجيه في الدقيقة 47  وتعادل للنيجر مامادو موتريه في الدقيقة 81 واهدر  سليماني ساكو ضربة جزاء للنيجر في الدقيقة 54.

 افلت منتخبنا من خسارة حقيقية خاصة في الشوط الثاني الذى تصدى فيه احمد الشناوي حارس مرمى المنتخب لأكثر من كرة في منتهى الخطورة ومنها ضربة الجزاء وظهرت أخطاء دفاعية نظرا لغياب العناصر الاساسية دفاعا وهجوما.

الشوط الاول

 بدأ اللقاء حذرا وبادر المنافس بهجوم خاصة من الجبهة اليسرى وخلف الظهير الأيمن محمد هاني  لممادو سوليه وإسماعيل انيوسا مصدر الخطورة والإزعاج على مرمى الحارس  أحمد الشناوي.

 انعدمت الخطورة للاعبي المنتخب باستثناء  تمريرات بينية من أحمد حسن كوكا وعمرو وردة بالتناوب تلاشت سريعا بسبب ضعف الكثافة وتمركز دفاع النيجر.

 وكانت أخطر الفرص التسديدة القوية من عمار حمدي تصدى لها بنجاح الحارس داوودا ايساكا ويرد  اسماعيل انيوسا بعرضية تمر من الجميع ويبعد كريم حافظ من داخل منطقة الجزاء  وبعدها مادمادو يلعب عرضية رائعة داخل المنطقة  يسدد سيدى بيه في الـ6 ياردات تصطدم الكرة في العارضة الى خارج الملعب.

 يحاول منتخبنا  ويسدد قوية  كوكا بعيدا عن التهديف  ويسيطر الهدوء والرتابة على الدقائق الاخيرة حتى يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

 الشوط الثاني

 يجري اجيري تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول محمود تريزيجيه بدلا من  على غزال

وينشط المنتخب خاصة في منطقة الوسط والهجوم مع التحركات الواعية

 هدف لمصر

 في الدقيقة 47 ومن هجمة مرتدة سرية يمرر عمار حمدي لتريزيجيه المنفرد وخلف دفاعات النيجر ينفرد ويضع الكرة عل يمين الحارس  داوودا مسجلا هدف التقدم.

 ضربة جزاء مهدرة

 في الدقيقة 54  يتسبب على جبر مداف المنتخب في التهور وعرقلة مهاجم النيجر  مامادو  داخل منطقة الجزاء  يحتسبها الحكم ضر بة جزاء يتصدى لها سليمانا ساكو وينجح احمد الشناوي في ابعاد الكرة.

 بعدها ينقذ الشناوي ايضا ويهدر مامادو بعد المرور من الدفاع  المصري.

 لم تمر اربع دقائق حتى يتقدم  مينى كوين ويراوغ الدفاع بشكل غريب ويعرقله الحارس احمد الشناوي ويحتسب الحكم ضربة مرمى من حسن حظ منتخبنا.!

 يخرج عمار حمدي ويلعب مكانه عبد الرحمن مجدى ويضغط النيجر لإحراز هدف التعادل.

 هدف التعادل.

 في الدقيقة 81  ومن ضربة ركنية تصل الكرة لممادو موتريه دون أى ضغط أو رقابة ومن زاوية صعبة يسدد في سقف الشبكة مسجلا هدفا صعبا وفي نفس الزاوية التي يحرسها الحارس  احمد الشناوي.

 يضغط منتخب النيجر في الدقائق الأخيرة ويرتد مدافعينا ويسدد ممادو يبعد بصعوبة الكرة الى الركنية تليها تسديدة بعد مراوغة من  سليمان دوالي بجوار القائم مباشرة.