رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. منتخب مصر يتفوق على سوازيلاند بهدف في الشوط الأول

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة القدم

تقدم المنتخب الوطني على نظيره السوازيلاندي بهدف نظيف في الشوط الأول من القاء المقام حاليا بملعب ترايد فيير بالعاصمة السوازيلاندية ضمن الجولة الرابعة لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية بالكاميرون مطلع العام المقبل.

أحرز الهدف المدافع أحمد حجازي بضربة رأس في الدقيقة 18 من ضربة ركنية.

جاء الشوط لصالح منتخبنا لعبا ونتيجة وأهدر لاعبونا أربع فرصة مؤكدة بينما اضاع المنافس فرصتين

الشوط الأول ..

بدأ اللقاء مفتوحا من جانب الفريقين خاصة من الجانب المصري وبادر منتخبنا من خلال محمود تريزيجيه يسدد الكرة بعيدا عن الثلاث خشبات.

يرد المنافس من هجمة من الناحية اليسرى عن طريق توني يلعب عرضية داخل منطقة الجزاء يخطأ ايمن اشرف في التغطية وتصل لفييجاريدو يراوغ ويسدد  وينقذ الدفاع في اللحظات الأخيرة.

لعب منتخبنا على الكرات الطولية في العمق لحسين الشحات وعمرو وردة ومروان محسن مستغلا تواضع الدفاع في الخبرة والتغطية والرقابة على مهاجمي المنافس وبرأسه مروان محسن في حلق المرمى في يد الحارس السوازيلاندي.!

قاد  حسين الشحات وتريزيجيه اكثر من هجمة والاخير اخترق ولعب عرضية من داخل المنطقة على قدم حسين الشحات في حلق المرمى وبدلا من التسديد المباشر يركن الكرة " بهدوء" تصطدم في احد المدافعين وتضيع الفرصة

هدف مصري ..

في الدقيقة 18 ومن ضربة ركنية يرتقي من أعلي نقطة احمد حجازي ويلعب برأسه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس" المسكين" ماسيكو مسجلا هدف  التقدم لمصر.

هدأ رتم اللقاء بعد الهدف  بعد اطمئنان منتخبنا

على الفوز المبكر وحاول استهلاك الوقت وتهدئة المنافس من خلال التمرير القصير والطولي الطويل خلف دفاعات سوازيلاند.

لم يستغل لاعبونا تواضع دفاعات ووسط المنافس في استمرار الضغط ويحصل لاعبونا على ضربة حرة من خارج المنطقة يتصدى لها ايمن اشرف ويسدد بيسراه قوية  تعلو المقص الايسر لمرمى سوازيلاند.

بعدها مباشرة  يمرر النني كة بينية خلف الدفاع لتريزيجيه يسدد بيسراه فوق العارضة أيضا.!

عاب المنتخب السوازيلاندي ضعف الخبرة وتواضع المهارة والحلول مما سهل كثيرا من مهمة مدافعينا ورغم ذلك لم يؤدِ ظهيري الجنب الدور الهجومي  ربما بناء على تعليمات الجهاز الفني خوفا من مرتدات توني، وفيجاريدو ،وماتسي وجاميدزي.

في الدقيقة 38 كاد يسجل توني من هجمة مرتدة الأخطر في اللقاء من عرضية يبعدها باهر المحمدي خطئاً في مواجهة المرمى لتوني يسدد بيسراه قوية بجوار القائم.

في الدقائق الأخيرة يهدر احمد حجازي فرصة بنفس سيناريو هدفه في مرمى سوازيلاند حيث ارتقى من أعلى نقطة وسدد برأسه تعلو العارضة.