رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل يحتفل بذكري ميلاد "شاعر المهجر"

جوجل يحتفل بذكري ميلاد شاعر المهجر

احتفل محرك البحث العالمي بذكري ميلاد شاعر المهجر الشاعر اللبناني جبران خليل جبران، وقام جوجل بوضع صورة

جبران بجانب الشعار محاولة لإحياء ذكراه.

وقد ولد الأديب والشاعر والفيلسوف من أسرة فقيرة في بلدة بشري عام 1883 بجبل لبنان وكان والده يعمل راعيا للماشية، تركت الأم بصمة كبيرة فى حياته حيث تعلم الصغير علي يديها العربية وتدرب علي الرسم والموسيقي وقامت بتزويده بألبوم صور ليوناردو دافنشي .

عاش جبران مآسي عديدة في حياته من وفاة شقيقتة بمرض السل وأعقبها وفاة والدته أثناء إجرائها جراحة لاستئصال بعض الخلايا السرطانية.ودرس جبران الفنون فى فرنسا ثم سافر إلي نيويورك ونشر أشعاره وكتاباته في العديد من صحف المهجر وجمعت بينه وبين الشاعرة الكبيرة مي زيادة قصة حب استمرت 19 عاما بدون رؤية كلاهما للآخر وكانوا يعتمدون علي الرسائل البريدية فقط.

أبرز مؤلفاته رائعته "النبي" ووزعت فى الولايات المتحدة تسعة ملايين نسخة وتمت ترجمة الكتاب إلي أكثر من أربعين لغة.

"النبي" هو كتاب في التفاؤل والأمل وبطريقة شاعرية وأسلوب سلسل يقدم من خلاله جبران رسالة روحية تفتح الذات.

من أبرز مؤلفاته الأخري باللغة العربية الأرواح المتمردة والأجنحة المتكسرة والعواصف، وباللغة الانجليزية المجنون ، يسوع بن الإنسان السابق.

توفي جبران عام 1931 في أحد مستشفيات نيويورك وهو فى الثامنة والأربعين بعد إصابته بمرض السرطان ونقل إلي مثواه الأخير في مقبرة "مونت بنيديكت"، إلى جوار أمه وشقيقته وأخيه غير الشقيق.وتقرر نقل جثمانه إلي بيروت في نفس العام ونقشت عبارة علي مقبرته كتب عليها" "كلمة أريد رؤيتها مكتوبة على قبري: أنا حي مثلكم وأنا الآن إلى جانبكم. أغمضوا عيونكم، انظروا حولكم، وستروني....".