رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حملات على "الفيس بوك " ضد "أبو حصيرة"

اجتماعية

الاثنين, 27 ديسمبر 2010 10:21
كتبت: سمر مجدي

صداع كل عام يؤجج مشاعر المصريين ويعتدي علي وطنيتهم وعشقهم لبلدهم ويذكرهم باستضافة عدد من المجرمين الصهاينة المغسولة دماؤهم بالشهداء الفلسطينيي. كل عام من هذا التوقيت تطل علينا رحلات سياحية من الكيان الصهيوني متوجهة الي محافظة البحيرة لإقامة شعائر يهودية صهيونية تحت مسمي الاحتفاء بضريح يعقوب بن مسعود حاخام يهودي يعتبرونه الصهاينة شخصية مباركة عاش في القرن التاسع عشر وهناك رواية إسرائيلية شعبية بأنة غادر المغرب المنشأ الأصلي ليعقوب وذهب لزيارة أماكن مقدسة الي فلسطين ولكن سفينة غرقت في البحر وظل متعلقا بحصيرة قادته الي سوريا، ثم توجه منها الي فلسطين وكان في طريقة للمغرب من خلال مصر وتحديدا في قرية دميتوه في دمنهور ليدفن بها عام 1880 ويقام له سنويا احتفالات، حيث يزوره المئات من فرنسا وإسرائيل والمغرب.

وأساليب الاحتفال كل عام تتمثل في تناول الفاكهة المجففة وزبدة وفطير وأسلوب الاحتفال يشمل الجلوس عند المقبرة، والبكاء وتلاوة أدعية دينية يهودية وذبح الأضحيات عند الضريح حسب الشريعة اليهودية. وتم كساء ضريح المقبرة بالرخام وزخرفته بالرسوم اليهودية وتم توسيع مساحة المقبرة الي 8400 مترمربع.

وعقب عقد مصر اتفاقية السلام مع إسرائيل كامب ديفيد صارت الرحلات اليهودية تأتي بشكل منتظم الي مصر بالتنسيق مع السلطات المصرية لتأمين تواجدهم في مصر.

وهذا العام يأتي الاحتفال وسط حالة من التوتر بين مصر وإسرائيل لاكتشاف مصر شبكة جاسوسية تعمل لصالح

الموساد، وهروب السفير الاسرائيلي من القاهرة بشكل مريب وهجومه علي وسائل الاعلام المصرية من خلال الإعلام الاسرائيلي لربطها بين مسألة سفرة وبين القبض علي شبكة التجسس، نافيا علاقة تل أبيب بالامر، وحتى الآن أعلن عن وصول 550 إسرائيليا ومتوقع زيادة العدد خلال الساعات القادمة.

وقفة احتجاجية

أعلنت حملة دعم حمدين صباحي مرشحا شعبيا للرئاسة من خلال الجروبات المختلفة الخاصة بها علي المواقع الاجتماعية تنظيمها وقفة احتجاجية لمختلف القوي الوطنية ضد مولد "ابو حصيرة" في مدينة دمنهور يوم الخميس المقبل والموافق 30 ديسمبر في الواحدة ظهرا للتنديد بالرفض الشعبي المصري لمجيء اليهود الي مصر.

وأقام شباب الفيس بوك عددا كبيرا من الجروبات تنديدا بالمولد وللإعلان عن رفضهم لاستضافة مصر ضريحا لشخصية يهودية، من ابرز الجروبات حملة ضد الاحتفال بمولد ابو حصيرة، اليهود في دمنهور ..مليون إمضاء لإلغاء المولد.، مولد ابو حصيرة الإسرائيلي في مصر، حملة لجمع مليون توقيع لوقف الاحتفال، معا ضد مولد ابو حصيرة، حمل لمنع مولد ابو حصيرة في مصر، التيار الناصري ضد إقامة مولد ابو حصيرة، أغلقوا مولد ابو حصيرة وابعثوه لهم علي حصيرة، معا لوقف مولد ابو حصيرة، مولد ابو حصيرة عربدة

يهودية ام حرية دينية.

منع الاحتفال

من أبرز الجروبات علي الفيس بوك "حملة لمنع مولد ابو حصيرة بمصر ووصل أعضاؤها إلى 229 عضوا وجاء في التعريف الخاص بالجروب: كل الشعب المصري لا يريد إي تواجد لليهود داخل مصر،كما قام أهالي دمنهور بعمل مظاهرات عدة لإلغاء هذا المولد، فصوتوا معنا إخواننا لعل صوتنا يصل لمن بيديهم أمر إلغائه، وقبل أن تنضم إلينا يجب ان تعلم من هو ابو حصيرة المزعوم انه يهودي.

وأعلن الأعضاء عن رفضهم لإقامة المولد من خلال تعليقاتهم علي سبيل المثال قال العضو أحمد خضير: "في الوقت الذي يواصل فيه العدو الصهيوني إرسال الجواسيس لاختراق قلب مصر ويستمر في العدوان على المسجد الأقصى الشريف محاولا هدمه ويبقى محاصرا لإخواننا في غزة،تحاول مجموعة من الصهاينة دخول مدينة دمنهور في محافظة البحيرة لاقامة مولد ابو حصيرة بالرغم من حكم القضاء المصري الرافض لاقامة مولد العائلة المزعوم شاركونا في وقفة الاحتجاج...".

وقال محمد كمال: "يا تري يا مصريين هنعمل حاجة ضد اليهود ولا إحنا بنقدر بس علي الجزائريين ...ربنا يستر.، بينما شارك العنصر النسائي أيضا من خلال العضوة ريم رشدي "هم دول اليهود كل حاجة بتاعتهم شوية هم اللي بنو الأهرام وشوية ابو حصيرة بتاعنا تاريخهم مزور". وكتب احمد سمير تعليقا نصه: "لاحول ولا قوة إلا بالله عيب يا حكومة مصر يجب ان نقف وقفة رجل واحد ضد مولد ابو حصيرة ولا ابو سجادة اللي بيأخذوة حجة لدخول مصر."

وأخيرا كتب فؤاد علي تعليقا: " مصر زودتها طيب أحسن تتبرع لليهود بدمنهور كلها والله حرام هذة وصية الرسول قتل الأخ (الفلسطيني و السماح للقتلة أعداء الله والدين بالدخول أنمنع دخول إخوتنا من غزة للعلاج ونسمح لهؤلاء الصهاينة المجرمين بالدخول والله حرام).

 

أهم الاخبار