عبد الخالق: أعتذر للشعب بالنيابة عن مبارك

اجتماعية

السبت, 14 مايو 2011 11:14
كتبت -دعاء منصور:


أعلن وزير التضامن والعدالة الاجتماعية جودة عبد الخالق اعتذاره للشعب المصرى بالنيابة عن الرئيس السابق حسني مبارك لأن كل معانتهم من صنع يديه . وأكد عبد الخالق فى حواره مع الإعلامية دينا عبد الرحمن فى برنامج صباح دريم انه يحاول ان يحل المشكلات التى تتعرض لها البلاد وليس هو المسئول عن هذه المشكلات، وقال حاربت سياسات النظام البائد لسنوات طويلة وطالب من المواطنين أن يحاسبوه من 7 مارس منذ تولية الوزارة .
ويرى جودة عبد الخالق ان الأمن الغذائى أهم من الإكتفاء

الذاتى فمصر لن تستطيع ان تحقق الإكتفاء الذاتى من القمح لان ذلك سيضر بإنتاج محاصيل أخرى .
وعن ارتفاع الأسعار قال عبد الخالق إن الاحتجاجات الفئوية هى أحد أسباب ارتفاع الأسعار لأنها تعطل عجلة الإنتاج وفى نفس الوقت أكد انه مع حرية التعبير عن الرأى لكن لابد ان ندع عجلة الإنتاج تعمل، إضافة إلى المشكلات الموجودة فى جهاز الأمن وانفلات الأسواق.
وفيما يخص الأمن أكد الوزير انه تحدث
مع وزير الداخلية والمجلس الأعلى ورئيس مجلس الوزراء وهو موضوع يحاول السيطرة عليه لكن لا يمكن حله الا بتعاون الجميع بالإضافة إلى انخفاض قيمة الجنيه المصرى فى السنوات الأخيرة.
وأضاف مصر كبلد على المحك الآن واذا لم نصل إلى حالة من الهدوء سنخسر كل ما حققناه بعد ثورة 25 يناير وستعود فلول النظام البائد .
وفيما يخص صرف معاشات أسر الشهداء أكد جودة عبد الخالق ان الوزارة تقوم بها الآن وطالب من أسر الشهداء أن يصبروا عليهم حتى يتحققوا من حق المطالبين بهذا المعاش فهناك أشخاص تسول لهم أنفسهم ان يدعوا أنهم من أسر الشهداء وهم فى الواقع ليسوا كذلك .

أهم الاخبار