فيديو..ختامية السيدة نفيسة "غرائب وعجائب وروحانيات"

اجتماعية

الخميس, 12 مايو 2011 13:46
كتب - أحمد عبدالرحمن ومحمد ماهر:


توافد الآلاف من مختلف أنحاء الجمهورية في الليلة الختامية لمولد السيدة نفيسة مساء أمس الأربعاء، والذي استمر حوالي 9 أيام، وذلك في محاولة للتبرك بكراماتها -كما يقولون- أو إطعام الجائع وتوزيع النفحات والتقرب من الله، بينما البعض الآخر يذهب لتناول الطعام، وأخذ العطايا، والنوم داخل ساحة المسجد ومنهم من يتمسح في الضريح، تبركا به، لشفاء صغيرها، وآخرون يدعون الله لقضاء حوائجهم، وآخرون يقومون بأفعال

عصبية سواء بالحركة أو بالكلام ومنهم من يذهب لبيع بضاعته. وقد احتفلت الطرق الصوفية "الرفاعية والشاذلية" بمسجد السيدة نفيسة بمولد السيدة نفيسة رضي الله عنها، وذلك من خلال المدائح النبوية والابتهالات وقراءة القرآن .

وشهد المولد تواجدا أمنيا مكثفا من قبل عناصر الشرطة التي أمنت المولد وقامت بمراقبة الأعمال الخارجة عن القانون

خشية حدوث أية أنواع من السرقة خاصة وأن المولد هذا العام شهد إقبالاً شديداً عن العام الماضي وخوفاً من أعمال البلطجة.

واستنكر خطباء المساجد والطرق الصوفية أحداث إمبابة الأخيرة، مؤكدين أنها ليست من الإسلام والمسيحية، مطالباً المسلمين بالتحلي بخلق الرسول صلي الله عليه وسلم ، والتمسك بالوحدة الوطنية والالتزام بقرارات المجلس العسكري .

وقامت بوابة الوفد برصد تلك الأحداث بالفيديو من داخل مولد السيدة نفيسة للباعة الجائلين وساحة المسجد ورصدت أيضاً كيف يحتفل المواطنون بالمولد وكيف يتبركون بضريح السيدة نفيسة رضي الله عنها.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار