رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شباب الفيس بوك: قرار انسحاب الوفد قطع السنة المشككين

اجتماعية

الجمعة, 03 ديسمبر 2010 19:46
كتبت: سمر مجدي

اثأر القرار الجرئ لحزب الوفد بالانسحاب من مهزلة الانتخابات ردود أفعال ايجابية قوية علي شباب الحزب والأحزاب الاخري، ودارات اغلب المناقشات حول جدوى القرار وتوقيت اعلانة.

أولي تأثيرات القرار كانت بإعلان شباب الحزب التجمع التقدمي رسميا انسحابهم من الانتخابات وطالبوا قيادتهم بالتنحي لموقفهم المتخاذل مع قيادات الوطني وطالبوهم بمحاكاة قيادات الوفد.وقام شباب الحزب الناصري بإعلان الانسحاب قبل نشر موقف الحزب رسميا.

بينما ابدي شباب الوفد علي الفيس بوك سعادة غامرة بالقرار ، وقد عبر أدمن جروب "منتدى الوفد الليبرالي" "محمد الشهاب" خلال العنوان الرئيسي للجروب "نعم وبكل قوة لقرار الانسحاب..نعم للاسترداد كرامة الامة المطحونة ".

وقال شهاب أن قرار الوفد بالانسحاب "تاريخي"  وطالب بضرورة استثمار الموقف البطولي مع توخي الحذر من بذور الشقاق بين الوفدين، وطالبهم بوحدة الصفوف من اجل مصير الأمة مضيفا إن الشعب المصري ينتظر الكثير من الوفديين بعد اقدامة علي أهم خطوة في المرحلة الراهنة وينتظر الكثير من اجل استقلال

ألامه.

ووجه شهاب دعوة لجميع الوفديين بضرورة التصدي لقناة "الفراعين "الفضائية موضحا انها دأبت علي توجية النقد الجارح لقيادتنا وداومت علي التهكم من قامات وفدية ، وطالب بضرورة ملاحقتها قضائيا.

وقام العضو احمد وحيد في نفس الجروب بربط قرار الانسحاب بذكري السابع من شهر ديسمبر لعام 1919 عندما وصلت لجنة ملنر إلي مصر وقاطعها الشعب المصري باكملة بناء علي قرار من زعيم الأمة أنذالك سعد زغلول. ورفع وحيد شعارا علي صفحتة الخاصة مضمونة" معا لنعيد الأمجاد إلي الوفد والوطن..قاطعوا الانتخابات".

وارسل رضا سلامة رسالة خاصة لرئيس حزب الوفد د.السيد البدوي فحواها "أهنئك علي قرارك الجرئ الذي كتبت به للوفد تاريخ جديد."،وقالت عزة نجيب " قرار الوفد بالانسحاب من الجولة الثانية لإعادة الانتخابات هو ضربة للحزب الوطني وقطع لالسنة كل من هئ لهم

ان الوفد تحالف مع هذا الحزب.".

بينما محمد المسيري اختتم بال" الوفد قادر برجاله الاوفياء بتاريخة.الوفد قد يمرض ولكن لن يموت في الدم وإعلان الوراثة الشرعي قد توارثناة من الإباء والأجداد ولن نفرط في تاريخ الأجداد أبدا عاش الوفد ضمير الأمة ولن نخضع لوصاية احد في إصلاح مصر."

لقطات طريفة:

أمريكي ببقول لمصري إحنا عندنا النتيجة بتظهر بعد الانتخابات بساعتين عشان التصويت الكتروني، ورد المصري عليه إحنا متقدمين عنكم النتيجة عندنا بتظهر قبل الانتخابات".

"اللهم ياحنان يامنان نسألك مرشحا لا وطني ولا إخوان".دعاء ليلة الإعادة.

ويكيليكس تعتذر عن عدم قدرتها على تغطية الانتخابات المصرية لعدم قدرة سيرفراتها على استيعاب كمية وثائق التزوير.

تعليقًا على خروج الصناديق الانتخابية قبل موعد غلق التصويت بحوالي ساعة.. وتزامناً ذلك مع موعد أذان صلاة العشاء.. فعلاً صناديق مؤمنة خرجت لأداء الصلاة.." و قال أحد الشباب"هايزوّرها وهي بتصلّي" .

وتعليقا علي المانشتات الصحفية التي خرجت بها احدي الصحف القومية في اليوم السابق للانتخابات"غدا عرس الديمقراطية" علق عضوا قائلا" اعتقد النهاردة دخلة وكتب كتاب.

تعليق علي ظاهرة شراء أصوات الناخبين، في العراق كان عندهم اتفاقية النفط مقابل الغذاء.في مصر عندنا اتفاقية الصوت مقابل الغذاء".

لو النيل بقا صلصة مش هيكفي الكوسة اللي فيكي يامصر".

أهم الاخبار