موسى يفتتح الحوار العربي- الغربي

اجتماعية

الأربعاء, 06 أبريل 2011 11:06
القاهرة - أ ش أ

عمرو موسى

افتتح عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، المؤتمر الأول للحوار الإعلامي العربي- الغربي، تحت شعار "عهد جديد في العلاقات العربية- الغربية"، وذلك في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وشارك في افتتاح المؤتمر مع الأمين العام كل من جونيلا كارلسون، وزيرة التنمية والتعاون الدولي في السويد، وجورجي سامبايو، الممثل الأعلى لمبادرة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، واندريه آزولاي، رئيس مؤسسة آنا ليند.

ينظم المؤتمرالذى يستمر يوما واحدا الأمانة

العامة للجامعة العربية ومبادرة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، مؤسسة آنا ليند الأورو-متوسطية، ومؤسسة "ميديا تينور" العالمية، والمعهد السويدي في الإسكندرية ويشارك في المؤتمر أكثر من مائة وخمسين من قادة الرأي، والإعلاميين، وممثلي هيئات المجتمع المدني من العرب والغربيين.

ويهدف المؤتمر إلى فتح آفاق جديدة لإعادة بناء العلاقات العربية- الغربية خلال العقد القادم، بعد ما شهده المجال الاجتماعي والمجال

الثقافي من تحولات في المنطقة.

ويركز المؤتمر على تطوير قدرات الإعلام بشكل يجعله قادرا على تعميق المعرفة والاحترام المتبادل بين الشعوب والمجتمعات، إضافة إلى تطوير قدرات الإعلاميين لجعلهم أكثر قدرة على مواجهة التعقيدات المصاحبة للقضايا التي تتجاوز حدوده الثقافة الواحدة إلى أن تكون قضايا عالمية ذات تواجد في مختلف الثقافات.

ويتضمن المؤتمر ثلاثة محاور ذات صلة بالموضوع الرئيسي، الأول يتعلق بالمفاهيم المغلوطة والقوالب النمطية، والثاني حول تأثير الخطاب الذي يحض على الكراهية في إعلام الانترنت، والثالث حول الدور الذي يمكن للإعلام أن يلعبه لإحلال السلام في قضية الصراع العربي- الإسرائيلي.

 

 

 

أهم الاخبار