رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارفع صوباعك فوق أنت مصري

"صباع" الديمقراطية

اجتماعية

الأحد, 20 مارس 2011 10:50
كتبت- سارة عبد الحميد ونورا عزت :

ارفع صوباعك فوق أنت مصري

تحت عنوان "صوباع الديمقراطيه" أنشأ عدد من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صفحة عامة، وصل عدد أعضائها خلال ساعات معدودة إلى 4,094، حتي كتابة هذه السطور.

وأوضح المشرفون على الصفحة أن "من ذهب للجنة الاستفتاء ووضع صابعه في الحبر الفسفوري فهو يمتلك صوباع الحريه.. وأنه ليس مهما من قال (نعم) ومن قال (لا) ولكن الأهم أنه أصبح لدي المصريين حرية رأي وديمقراطيه حقيقية ليست مثل الديمقراطيه التي كانوا يتحدثون عنها في النظام السابق."

وقد أثارت الصفحة حالة نقاش وتفاعل وتوالت التعليقات معبرة عن سعادة غامرة بالتحول

الديمقراطي الذي تشهده مصر، مشيرة إلى أن يوم 19 مارس هو عيد الحريه لكل المصريين.

يقول أحمد سيد، أحد أعضاء الصفحة: "إن مصر الآن تنتقل من مرحلة إلي مرحلة جديدة وأنه سعيد بهذه المرحلة، وأضاف "أنا الآن مع الرأي في التعديلات الدستورية ولكن غدا سأكون مع مصر لأنه يجب احترام رأي الأغلبية مهما كان نعم ام لا."

أما محمد هاني، فقال: "أنا متقبل النتيجة مهما كانت.. إنني أول مرة اشعر بأن

صوتي له قيمة وانا حتي الآن لست مصدقا أني سأذهب الي اللجنة ولا أري التزوير امام عيني مثلما كنت أراه سابقا." ويتساءل حسين سامي : "إن ما يحدث الآن في مصر هو اختبار للمصريين فهل الديمقراطيه تتفق مع الشعب المصري ام ستنقلب هذه الديمقراطية الي همجية وعدم احترام الآخر؟".."الشعب المصري ينتقل من مرحلة التصوير مع دبابات الجيش الي مرحلة التصوير مع صابعه وتقول إنها لأول مرة تذهب الي استفتاء ولكنها لن تكن آخر مرة." حسب تعليق سارة عادل على الصفحة.

وعلى طريقة الشعار المشهور (ارفع رأسك فوق.. انت مصر). رفع محمد كرم إصبعه وقال: "ارفع صوباعك فوق انت مصري.. وانا من النهاردة مش هبقي سلبي ده انا صوباعي بمبي."

 

أهم الاخبار