رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سحب الثقة من رئيس وكالة "الشرق الأوسط"


أعلن صحفيون بوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد أنهم قرروا في مؤتمر عام سحب الثقة من رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير ، احتجاجا علي التغطية الإخبارية المنحازة خلال الثورة التي أطاحت بحكم الرئيس حسني مبارك. وقال أشرف الليثي مدير التحرير بالوكالة إن حوالي 400 من العاملين شاركوا في المؤتمر بمبنى الوكالة في وسط القاهرة وقرروا بالإجماع سحب الثقة من حسن وسحب كافة اختصاصاته.
ونقلت وكالة "رويترز" عن عبدالله حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قوله "المؤتمر الذي عقده المحتجون اليوم غير قانوني وما يصدر عنه من قرارات غير قانونية لأن مجلس الشورى ما يزال قائما ورؤساء المؤسسات الصحفية المعينون من قبل المجلس ما زالوا يمارسون عملهم".
ووصف حسن عقد المؤتمر بأنه "ابتزاز" وقال إنه يمارس مهامه في تسيير العمل بالوكالة "على قدم وساق" وأن غالبية العاملين منتظمون في عملهم.
وقال إن المحتجين لهم مطالب خاصة مثل العمل كمراسلين بالخارج ويحاولون استغلال الأوضاع بعد الثورة لتحقيق مطالبهم ، مضيفا "القاهرة بها حوالي 20 أو 30 تظاهرة اليوم لعاملين في مؤسسات مختلفة يحاولون تحقيق مطالب خاصة

بهم".
وتابع "مصر شهدت ثورة بيضاء وشريفة وهناك خطوات للإصلاح" لكن هناك محاولات "للقفز على الثورة". وحذر من أن "انتشار الفوضى يمكن أن يؤثر على البلاد كلها ويؤدي الى تدمير شامل لكل مؤسسات الدولة".
وكان عشرات الصحفيين في الوكالة احتجوا أمس في مبناها ضد أسلوب التغطية الإعلامية لأحداث الثورة التي أدت إلى تنحي مبارك بعد 30 عاما في السلطة وتكليفه المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد.
ووقع عشرات المحتجين أمس على بيان اتهم الوكالة "بتزييفها لثورة الشارع المصري مما أدى لإهانتنا وتشويه موقفنا كصحافيين وإفقاد الوكالة لمصداقيتها المهنية داخليا وخارجيا".
وغادر حسن الوكالة أمس في حماية ضباط من الجيش بعدما اعتصم صحافيون محتجون أمام مكتبه مطالبين باستقالته وهو ما رفضه حسن.