عرب يهددون بالانتحار إذا أُغلق فيس بوك

اجتماعية

الأحد, 09 يناير 2011 17:56
كتبت ـ سمر مجدي :



حالة من القلق انتابت أعضاء موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي، عقب نشر موقع "ويكلي وورلد نيوز" احداثا زعم أنها مؤتمرا صحفيا مفبركا لـ "مارك زوكربيرج" مؤسس الموقع، يعلن خلاله انتهاء خدمة الفيس بوك في منتصف شهر المارس القادم، فيما صدق بعض أعضاء الموقع الشائعة وهددوا بالانتحار.

وكانت تفاصيل التقرير المفبرك للموقع أكدت ان "زوكربيرج" انتابته حالة من التشبع ولا يريد مزيد من الاموال مؤكدا خلاله أن مهمة الفيس بوك تكوين صداقات حقيقية، وحان الوقت أن ينقل المستخدمين علاقاتهم الإلكترونية إلي أرض

الواقع.

وناشد مؤسس الموقع ـ خلال تقرير ويكلي ـ مستخدمي الموقع الاجتماعي بحذف صورهم والفيديوهات الخاصة بهم قبل منتصف شهر مارس لأنهم لا يمكنهم استرجاعها مرة أخرى بعد انتهاء الوقت المحدد.

وقام عدد كبير من المواقع الالكترونية بنشر الخبر، ثم التراجع عنه وحذفه، بعد مناشدات من إدارة الفيس بوك بعدم تصديق تقرير ويكلي مؤكدين أنه مفبركا وعار عن الصحة.

وقام عدد من نشطاء الفيس بوك فى مصر بتدشين عدد من الصفحات للمطالبة

بعدم إغلاق الفيس بوك منهم جروب "لا تغلقوا الفيس"، وحملت المجموعة شعار: "إن اغلاق الفيس بوك ناتج عن تأثير الحكومات العربية".

وجاءت تعليقات الأعضاء صادمة وغاضبة لخبر الإغلاق، فكتبت رحمة سمير: "لا تقفلوووو إيه ده أنا أرمي نفسي من فوق البرج"، في حين قال العضو أحمد الشرقاوي: "دا أنا أولع في وشي علي رأي اللمبي لو قفلوه".

في حين أكد العضو محمود رأفت بالبحث عن موقع ويكيلي، وأكد أن السيرة الذاتية للموقع تؤكد أنة متخصص في الفبركة والتهريج وإختلاق أخبار خيالية، وقام الموقع من قبل بنشر خبر مفاده أن إنجلينا جولي ذكرا وليس مؤنث، وأن مايكل جاكسون مازال علي قيد الحياة".

طالع التقرير المفبرك لموقع على موقع ويكيلي.

http://weeklyworldnews.com/headlines/27321/facebook-will-end-on-march-15th

 

 

أهم الاخبار