معارض فنية متنوعة بمراكز الإبداع خلال رمضان

إبداع

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 15:05
أ ش أ :

يستضيف صندوق التنمية الثقافية خلال شهر رمضان المعظم ضمن فعالياته الثقافية والفنية بمراكز الإبداع العديد من المعارض الفنية مختلفة الرؤي. حيث يستضيف مركز إبداع قصر الأمير طاز معرض "اللقطة المصرية " في الفترة من 11 وحتي 26 رمضان، بمشاركة 150 فنانا من المحترفين والهواة بالإضافة إلى ضيوف شرف المعرض من الفنانين ومنهم: رأفت نعوم، صبحي السيد، عبد الرحمن عبده، وحيد البلقاسي؛ وتتنوع الأعمال التشكيلية بالمعرض من رسم وتصوير زيت

ومائى وتصوير فوتوغرافيا وأعمال نحتية وخزفية .

كما يتناول المعرض أحداث الثورة بميدان التحرير .
ويستضيف مركز طلعت حرب الثقافي  معرض "عرائس اللقطة الواحدة " ويصاحب المعرض مسرح العرائس وذلك في الفترة من 12 وحتي 19 رمضان، ويتناول استلهامات من عرائس الليلة الكبيرة وغيرها ويشارك فيه 28 فنانا من فنانى اللقطة الواحدة.
كما يستضيف مركز إبداع وكالة الغوري

معرض التصوير "التنورة وقاهرة زمان " للفنانة  نهي عبد المقصود  في الفترة من 13 وحتي 25 رمضان، يستعرض المعرض مجموعة من الأعمال الفنية التصويرية التى تحمل فى طياتها موضوع التنورة النابعة من صميم المجتمع المصرى والممزوجة برحيق التراث .
أما مركز إبداع  قبة الغوري  فيستضيف معرض الخط العربي "الخط الرشيق" والذي يقام كل عام بالمركز بمصاحبة مهرجان سماع للانشاد الديني وذلك في الفترة من 15 وحتي 25 رمضان .
وآخيرا يستضيف مركز الحرف التقليدية بالفسطاط معرض الحرف التقليدية والذي يعرض منتجات المركز من مشغولات الخزف والحلي والخيامية والجبس والزجاج المعشق.

أهم الاخبار