رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..افتتاح معرض طاغور بدارالأوبرا

إبداع

الأربعاء, 06 يوليو 2011 18:16
كتبت- نورهان عبدالله:

افتتح أمس وزير الثقافة المصري الدكتورعماد أبو غازي معرض الشاعر والروائي الهندي رابندراناث طاغور بعنوان "طاغور وكانتا" بقاعة الباب بمتحف الفن المصرى الحديث بدار الأوبرا المصرية؛ وذلك بمناسبة الذكرى المائة والخمسين على رحيله.

حضر الافتتاح عدد من السفراء والشخصيات البارزة منهم سفيرا الهند وعُمان والدكتور أشرف رضا رئيس قطاع الفنون التشكيلية ومجموعة من الجالية الهندية بالقاهرة.
امتلأت القاعات بلوحات أخذت شكل طوابع البريد وحملت صوراً للأديب والشاعرالهندي طاغور والزعيم غاندي؛ بالإضافة إلى لوحات يدوية تُبرز الطابع الهندي بثقافته الأصيلة.
وقال أبو غازي إن مصر تُشارك الهند في هذه المناسبة من خلال التعاون مع السفارة الهندية بالقاهرة للاحتفال بالشاعر الهندي طاغور؛ مؤكداً أن هذا المعرض بمثابة جزء من العمل الثقافي الذي يوطد العلاقات بين
الشعبين الهندي المصري؛ حيث جمع بين الشعبين نضال مشترك للدفاع عن حرية الإنسان.

كما أكد أن ما جمع الشعبين هو الانتماء لحضارات واعية وأن كلا الشعبين عانى من الاستعمار البريطاني, فتزامنت الذكرى السنوية للأديب العالمي نجيب محفوظ مع ذكرى الاحتفاء بالشاعر الهندي طاغور وكلاهما حاز على جائزة نوبل.

وتحدث السفير الهندي عن تفوق طاغور في أعماله الأدبية كشاعر ورمز من رموز الحركة الوطنية بالهند, فتميزت أعماله الأدبية وكتاباته بالطابع الصوفي.

شاهد جاليرى صور معرض طاغور


شاهد افتتاح المعرض


أهم الاخبار