رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..الثورة المصرية تزين بينالي فينيسيا

إبداع

الأحد, 12 يونيو 2011 17:02
كتبت-عزة إبراهيم:



عاشت مدينة فينيسيا الإيطالية أحلى أيامها في أول يونيو الجاري على وقع مهرجانها السنوي للفنون "بينالي فينيسيا " في دورته الرابعة والخمسين.

وذكرت شبكة "يورونيوز" الإخبارية أن مهرجان بينالي فينيسيا الذي يقام سنويا بشمال إيطاليا يعتبر الحدث الأقدم والأشهر في العالم في مجال العروض الدولية للفنون المعاصرة، كما يعد مسرحا متجددا للألوان والأشكال الفنية الرائعة والتي تبدو وكأنها تتحرك في فضاء ناطق من الكتل والرموز والإيحاءات الفنية.

وأضافت الشبكة أن دورة هذا العام قدمت تشكيلة منوعة

أبدعها فنانون مصريون حيث عبرت أعمالهم عن فضاءات مبدعة تستمد معانيها من روح الثورة المصرية التي أسقطت نظام الرئيس السابق حسني مبارك.

كما أن تلك الأعمال تمنح الرؤية طابع الثراء الفني والخصوبة الثقافية والحضارية التي تمزج بين الواقعي و الخيال وكل ما له علاقة بالثورة.

وشاركت بالمهرجان أعمال فنية من السعودية حيث تميزت بالخروج عن الأنماط السائدة والانطباعات المسبقة عن دول الشرق

الأوسط من خلال التعريف بالمعطيات والظروف الحالية التي ينشأ فيها الفن البصري المعاصر في المنطقة.

وكان حضور دولة الإمارات حضورا مميزا؛ حيث شاركت بصفة رسمية في هذا المهرجان العالمي من خلال هيئة دبي للثقافة و الفنون، كما قامت بتقديم عرض ثقافي متعدد الوسائل باستخدام العناصر البصرية والتصميم المعماري الذي يستعرض ماضي الإمارات وحاضرها ويتطلع إلى مستقبلها الفني الواعد.

وتميز الجناح التركي بمفاجأة الزائرين لأجنحة الدول الـ77 المشاركة في دورة البينالي الجديدة، حيث اعتمدت تركيا في عروضها علي استخدام كم هائل من الوسائل التقنية الحديثة التي وظفها العارضون العالميون في أعمالهم، باستخدام المؤثرات الصوتية الخاصة.

شاهد فيديو الأعمال المشاركة ببينالي فينيسيا

 

أهم الاخبار