فيديو.." كونشيرتو ميدان التحرير"يرسم الثورة بقصائده

إبداع

الثلاثاء, 19 أبريل 2011 12:37
كتب:صلاح لبن


نظمت نقابة الصحفيين أمس الإثنين ندوة لمناقشة ديوان " كونشيرتو ميدان التحرير" للشاعر عيد عبد الحليم شارك في تقديمها الأستاذ أسامة عرابى والدكتور محمد السيد إسماعيل؛ حيث تناولت الندوة مقتطفات من ديوان الشاعر حيث تفاعل مع قصائد جمهور الحضور ومنظمي الندوة.
يحكى الديوان قصة شعب مناضل يتمتع بالإرادة استطاع السيطرة على كافة تناقضات الواقع كما استطاع الشاعر عيد عبد الحليم أن يخرج ديوانه بصورة مدهشة ومعبرة عن الواقع و التغيرات التى حققتها الثورة المصرية من قوة فى يد نظام ديكتاتورى إلى مجموعة من القوى فى يد الشعب كما جاءت أيضا أغلب قصائد "كونشيرتو" قصيرة وليدة للحظة ارتجالها .
و ربط عبد الحليم فى ديوانه الشعرى

بين الزمان والمكان واتسم "كونشيرتو" بقصر قصائده من ناحية والوضوح والدقة من ناحية أخرى.
الجدير بالذكر أن ديوان " كونشيرتو ميدان التحرير" للشاعر عيد عبد الحليم يعد أول أعماله الإبداعية حيث يرسم صورة متكاملة في أشعاره عن أحداث ثورة 25يناير.
يذكر أن كلمة كونشيرتو تعني التآلف بين أصوات مجموعة من الآلات الموسيقية مما دفع الشاعر إلى اختيار هذا التعريف ليكون عنوانا لديوانه حيث يرى أن الثورة كانت أيضا عبارة تعبر عن تآلف لبعض الأحداث التي أدت إليها.
حاول "شاعر الثورة" مكافأة كل من شارك فى الثورة فقام بإهداء ديوانه إلى ثورة 25يناير وشهدائها الذين كتبوا ذاكرة جديدة على حد تعبيره.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار