رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجخ "ثاني" أمير الشعراء

إبداع

الخميس, 24 فبراير 2011 12:19
كتبت- علياء سعيد:

فاز الشاعر المصري الشاب هشام الجخ بالمركز الثاني في مسابقة أمير الشعراء والتي اختتمت أمس الأربعاء أمسياتها بإمارة أبوظبي.

وقد حصل على المركز الأول ولقب أمير الشعراء الشاعر اليمني عبد العزيز الزريعي والعماني منتظر الموسوي على المركز الثالث بينما حصل العراقي نجاح العرسان على المركز الرابع أما المركز الخامس فكان من نصيب الأردني محمد حجازي.

وعلى الرغم من حصول الجخ على أعلى نسبة تصويت من قبل الجمهور إلا أنه كان الأقل تقديرا من قبل لجنة التحكيم؛

حيث كانت تتحفظ لجنة التحكيم طوال حلقات البرنامج على استخدام هشام للكلمات العامية في أشعاره وقصائده إلا أن هذا لم يمنعهم من وصفه بالشاعر العظيم وتنبؤهم بأنه سيكون له شأن عظيم في مجال الشعر.

وشهد الحفل حضورا كثيفا من قبل الجمهور المصري المؤيد للجخ ؛ وردد الحضور هتافات للجخ ورفعوا لافتات مؤيدة له وأعلام مصر حتى بعد إعلان الزريعي أميرا للشعراء

وتسليمه بردة الشعراء مما فاجأ مقدم البرنامج الفنان السوري باسم ياخور وأصابه بالإحراج هو والواقفين على منصة التكريم.

يذكر أن مسابقة "أمير الشعراء" تنظمها هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث وهي تعد مسابقة ثقافية كبرى يتنافس عليها شعراء القصيدة الفصحى بكل ألوانها، و قد شارك فيها هذا العام ما يقرب من 7 آلاف شاعر تمت تصفيتهم إلى 20 متسابقا ليتنافسوا في المرحلة النهائية.

ويحصل الفائز بالمركز الأول على لقب أمير الشعراء ومليون درهم إماراتي ويسلم بردة الشعر ؛ ويحصل الفائز الثاني على 500 ألف درهم، أما الثالث فيحصل على 300 ألف درهم.

شاهد فيديو قصيدة الرسالة الأخيرة

أهم الاخبار