رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البطل لازم يكسب

أيمن مصطفى

الجمعة, 20 مايو 2011 11:09
بقلم: أيمن مصطفى

من يرد أن يصبح بطلا ويصعد إلى منصة التتويج فلابد أن يفوز ولم أسمع فى حياتى عن فريق أصبح بطلا من الهواء وبدون أن يحقق الفوز .

مناسبة الكلام ما يدور الآن فى الشارع الرياضى بين مناصرى الزمالك ومشجعى الاهلى واحلام كل فريق فى الفوز بلقب الدورى الممتاز هذا الموسم بعد أن تقلص فارق النقاط بين الفريقين ليصبح نقطة واحدة بعد أن كان 7 نقاط كاملة لصالح الزمالك كان يغرد بها وحيدا على القمة .

فريق الزمالك رفض استكمال مهمته بسهولة كعادته وظل ينزف النقاط سواء بالتعادل أو الهزيمة حتى ضاق الفارق بين الغريمين الى نقطة واحدة ألهبت المسابقة وألهبت معها مشاعر وأحلام  كل فريق وآمال جماهيره فى الفوز بالدورى  .

جماهير الألتراس الاهلاوى بدأت فى الاستعداد للاحتفال بالفوز بلقب الدورى  للمرة السابعة على التوالى بعد ان حسبت الجماهير

حسبتها بأن الاهلى سيفوز فى جميع مبارياته القادمة ويفوز أيضا على الزمالك لينهى فارق النقطة ويحقق اللقب بفارق نقطتين كاملتين عن منافسه اللدود باعتبار ان الزمالك سوف يفوز فى كل مبارياته القادمة ويخسر من الاهلى .

أما جماهير الوايت نايتس فقد بدأ الخوف يتسرب الى قلوبها بعد مسلسل نزيف النقاط واحدة تلو الاخرى وعاد اليها نفس الشعور القديم بأن اللقب مازال يعاند القلعة البيضاء ويتجه بخفى حنين الى مقر القلعة الحمراء بالجزيرة .

من وجهة نظرى ان البطل لازم يكسب ولا يهتم باسم الفريق الذى يلعب معه او لون الفانلة التى يواجهها ولم نسمع عن فريق فى العالم خسر وحصل على بطولة وعندما حصلت إسبانيا على كأس العالم فازت

فى جميع مبارياتها ولم تخسر واستطاعت ان تحصد اللقب وتصعد الى القمة .

نادى الزمالك يستطيع ان يحسم اللقب هذا الموسم ببساطة وبسهولة شديدة بشرط أن يفوز فى جميع مبارياته ومن بينها لقاؤه مع الاهلى والذى سيكون لقاء الست نقاط, كما أن الزمالك يمتلك ميزة لايمتلكها الاهلى وهى فرصة تحقيق التعادل فى لقائهما والتى ستجعل الأمور " محلك سر " لأن الزمالك يملك ميزة فارق النقطة والتى قد تهديه درع الدورى فى نهاية الموسم .

أما إذا لعب الزمالك بخوف وعدم ثقة وهو ينظر وراءه للاهلى ونتائجه التى يحققها وفوزه فى المباريات سواء بجهده او بمجاملة من الحكام كما يحلو للبعض داخل القلعة البيضاء ان يشير ويلمح فسوف يخسر الزمالك اللقب ويخسر جهود موسم كامل .

اما فريق الاهلى فحسبته تختلف كليا عن حسبة الزمالك, فالاهلى يجب ان يفوز فى كل مبارياته القادمة ومن بينها مباراته أمام الزمالك حتى يستطيع ان يعوض فارق النقطة ويستعيد بطولته الخاصة التى يحتفظ بها منذ 6 سنوات فى سابقة هى الاولى من نوعها فى عالم الأندية .