رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر منطوق حكم إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

قضت اليوم الدائرة ١٥ بجنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمحكمة عابدين ، بقبول التظلم المقدم من كل من  نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك علاء وجمال مبارك، وياسر الملواني وآخرين على قرار حبسهما في قضية  المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب بالبورصة".
وجاء منطوق الحكم  أولا بقبول التظلم المقدم من المتهمين، ثانيا :-  إخلاء سبيل المتهمين كل من أيمن فتحي ، سلمان الملواني،  حسن هيكل، جمال مبارك ،وعلاء مبارك وعمرو القاضي وحسين لطفي بضمان مالي قدره ١٠٠ ألف، ثالثا تحديد جلسة ٢٠ نوفمبر للنظر في قضية  التلاعب في البورصة.
وكان القرار قد صدر برئاسة المستشار محمد الفقي، رئيس المحكمة،  بعضوية المستشارين جابر المراغي، وشريف الحيلة، بأمانة سر مجدي جبريل ، محمد عاشور.
وكانت هيئة المحكمة قد استمعت لكل من المستشار فريد الديب والمستشار طاهر الخولي والدكتور محمد أبو شقة،غير أن المتهمين لم يحضروا حضورا شخصيا وإنما حضور اعتباري نيابة عنهم المحامون.
وطالب المستشار فريد الديب رئيس فريق الدفاع الموكل عن المحامين عن

علاء وجمال مبارك وآخرين فى نظر تظلمهم على حبسهم احتياطيا على ذمة قضية التلاعب بالبورصة، بالإفراج عنهم لاستنفاذهم مدة الحبس الاحتياطى.
واضاف الديب ان مذكرة نيابة الأموال العامة التى قدمت اليوم منها لا تمثل شيئا مهما فى القضية، لسبق تقديمها منذ سنتين من قبل وأن هناك مغالطة في حسابها لمدة الحبس الاحتياطي بالنسبة لكل من علاء وجمال مبارك.
وأضاف أبوشقة أن حبس المتهمين لا داعي له حيث إنه لم يتخلف فرد منهم عن حضور الجلسات كما أنهم. مازالوا ممنوعين من السفر،  غير وأن المتهم الخامس حسنين هيكل عاد من الخارج برغبته ولم يهرب بعد ذلك، مطالبا بالإفراج عنهم.