عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مانشستر يونايتد يساوم محمد بن سلمان على بيع النادي

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

بدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، التفكير جدياً في دخول مجال الاستثمار الرياضي في الأندية الأوروبية من خلال أحد الأندية الكبري .

وأكدت شبكة "سكاي سبورتس" الإخبارية أن بن سلمان يسعي لشراء نادي مانشستر يونايتد الانجليزي،  لدخول السباق مع الاستثمارات الإماراتية المتمثلة في نادي مانشستر سيتي الانجليزي والتي تؤول ملكيته الي الشيخ منصور بن زايد ومجموعة ابو ظبي، ومع الاستثمارات القطرية في باريس سان جيرمان الفرنسي .

وقالت "سكاي سبوتس" في تقرير لها  أن فكرة بيع مانشستر يونايتد غير واردة لدي عائلة جلايزر التي اشترت النادي عام 2005 وسط احتجاجات جماهيرية عارمة مقابل 790 مليون جنيه استرليني، بينما تتخطي القيمة السوقية للنادي الآن 3 مليارات جنيه إسترليني .

وأشار التقرير الي أن عرضاً بقيمة 4 مليارات قد يكون كافياً لإقناع ملاك اليوناتيد بالجلوس علي طاولة المفاوضات .

وكان اليونايتد قد حقق ارباحاً قياسية العام الحالي بلغت قيمتها 590 مليون جنيه استرليني ، ينما تبلغ قيمة الديون 487 مليون جنيه استرليني .

وأكدت الشبكة أن هناك عدة روابط بين مانشستر يونايتد والمملكة العربية السعودية تتمثل في الشراكة بين النادي وشركة الاتصالات السعودية، كما ان افرام جلايزر الرئيس التنفيذي للنادي سيحضر مؤتمراً للاستثمار الرياضي في الرياض يوم الثلاثاء المقبل .