رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة: وفاة طبيبة المطرية طبيعية.. والنيابة تأمر بتسليم الجثمان لذويها

بوابة الوفد الإلكترونية

نعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والعاملين بالوزارة، الطبيبة "سارة أبو بكر مصطفي"، التى توفيت اليوم بالمبنى السكنى لطبيبات مستشفى المطرية التعليمى.

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، فى بيان لها  أن الطبيبة "سارة ابو بكر"، توفيت وفاة طبيعية، نتيجة "هبوط حاد فى الدورة الدموية أدي إلى توقف عضلة القلب"، نافية بذلك ماتم تناوله فى بعض وسائل الاعلام وصفحات "الفيسبوك" بأن الطبيبة توفيت صعقًا بالكهرباء بحمام سكن الطبيبات بمستشفى المطرية التعليمي.


وأشارت وزارة الصحة، إلى أن الطبيبة المتوفاه كانت تعمل نائبة أطفال بمستشفى المطرية، وقد أخلت طرفها من العمل بالمستشفى منذ شهر يوليو عام 2017، وانتقلت للعمل بمستشفي آخر، وفى يوم الوفاة مساء السبت الماضي، كانت فى زيارة شخصية لزميلاتها بالمستشفي وقررت المبيت بسكن الطبيبات، حيث دخلت إلى الحمام للاستحمام، إلا أنها أطالت في الوقت ولم تخرج، مما دفع زملاءها للقلق عليها، ثم طرقوا عليها الباب فوجدوها ملقاة على الأرض وقد وافتها المنية.

 

وأضافت وزارة الصحة أنه فور حدوث الوفاة تم استدعاء كلاً من المدير المناوب للمستشفي، وعددًا من

فريق الصيانة للتأكد من سلامة الاسلاك الكهربائية المؤدية للحمام والسخان الكهربائى واقعة الوفاة، كما تم إبلاغ نقطة الشرطة بالوفاة، مشيرة إلى أن الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية قامت على الفور بتشكيل لجنة متخصصة "قانونية وهندسية" لمعاينة موقع الوفاة، فيما أكد تقرير الإدارة الهندسية أن جميع الوصلات سليمة تمامًا ولا يوجد أى شبهة فى حدوث ماس كهربائى، مؤكدين على سلامة المبنى لإجراءات السلامة المهنية.

 

كما أمرت النيابة العامة بتسليم جثة الطبيبة لذويها والتصريح لها بالدفن بعد معاينة المستشفي وسكن الطبيبات.

 

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق،  لعدم اثارة البلبة لدي الرأى العام.