الصين تنجح في الحرب على المواقع الإباحية

اون لاين

السبت, 01 يناير 2011 14:53

أعلن مسؤول صيني أن بلاده تمكنت، خلال عام 2010 من إغلاق أكثر من 60 ألف موقع إباحي. كما ألقت القبض على نحو خمسة آلاف مشتبه بهم في التورط بهذا الأمر، وذلك ضمن حملتها التي أطلقتها العام الماضي ضد المواقع الإباحية".

وقال المتحدث باسم الحكومة الصينية، وانغ تشين، رئيس مكتب الإعلام بمجلس الدولة، في مؤتمر صحفي: إن "حملتنا نجحت بشكل كبير وهذا لم يتحقق بسهولة، وجعلنا بيئة الانترنت أكثر

نظافة من ذي قبل، إذ كان هناك الكثير من المواد الإباحية متاحة".

وأضاف المتحدث أن "التغيير لاقى استحسانا من شتى قطاعات المجتمع، إلا أن الحملة لم تنته بعد، وستكون هذه معركة طويلة".

وبدأت السلطات الصينية في ديسمبر 2009 حملة ضد المحتوى الإباحي في المواقع الالكترونية والهواتف النقالة، ما أثار اعتراض وتشكيك الكثيرين حول الهدف الحقيقي من الحملة.

وأشار المكتب الوطني لمكافحة المنشورات الإباحية وغير الشرعية، في وقت سابق، إلى أنه "تم فحص 1.785 مليون موقع إلكتروني منذ بدء الحملة وتمت معالجة 2197 قضية تتعلق بالإباحية على شبكة الانترنت، كما تلقى أكثر من 160 ألف معلومة من مواطنين صينيين تتعلق بالإباحية، ودفع حوالي 526 ألف يوان، أي نحو 80 ألف دولار إلى 516 مخبرا".

يشار إلى أن الصين تعد البلد الأول من حيث عدد مستخدمي الإنترنت، إذ وصل في تشرين الثاني الماضي إلى 450 مليون مستخدم، بزيادة 20.3% على أساس سنوي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

أهم الاخبار