"كويتر".. موقع يمسك بمغادري "تويتر"

اون لاين

الأربعاء, 29 ديسمبر 2010 19:16



أطلقت مجموعة من مطوري البرامج الالكترونية موقعا جديدا باسم "Qwitter"، يمنح مستخدمي موقع تويتر للتواصل الاجتماعي فرصة التعرف إلى الأشخاص. الذين توقفوا عن تتبعهم في أي لحظة.

ووضع القائمون على موقع "Qwitter" الجديد شعار له هو "الإمساك بمغادري تويتر".

ويعمل الموقع على إرسال رسالة إلكترونية إلى المستخدم، حين يتوقف أحد متتبعيه عن اللحاق به، يحدد فيها هوية المتتبع الذي قرر "هجره"، كما يلفت انتباهه إلى آخر رسالة نشرها قبل رحيله، وذلك بهدف مساعدته على تحديد سبب ترك المتتبع له.

ومن أجل تتبع أشخاص محددين، ما على المستخدم إلا الدخول إلى Qwitter.com، وإدخال بريده الإلكتروني، واسم الشخص الذي يود تتبعه.

ولا يعتبر الموقع الجديد جزءا من تويتر، بيد أن المشرفين عليه يهدفون إلى أن يكون Qwitter أحد المواقع المتصلة بتويتر، وذلك من خلال تقديم خدمة متصلة به.

واهتم الكثير من الباحثين والمختصين في مجال الشبكات الاجتماعية مؤخرا بمضمون موقع تويتر الإلكتروني، لأن هذا الموقع الذي يعد الأسرع انتشارا في العالم، يحتوي على كم هائل من المعلومات

التي لا تقتصر على الرسائل القصيرة بين المستخدمين، بل أصبح في الوقت ذاته الطريقة الأمثل والأسرع لنشر الأخبار، والصور ومقاطع الفيديو بحروف لا يتجاوز عددها المائة وأربعين حرفا، على مجموعة من الأفراد المتصلين فيما بينهم يسمون "المتتبعين".

وكان من أخر المواقع التي بدأت بتقديم خدمات لموقع Twitter الاجتماعي موقع Twitalyzer، وهو موقع إلكتروني يقوم بتحليل نتائج البيانات الموجودة على صفحة تويتر، ويتميز هذا الموقع بعدة مميزات تجعل تحليل البيانات تحليلا متقدما ودقيقا.

يشار إلى أن موقع "تويتر" يجذب في المتوسط نحو 370 ألف مشترك جديد كل يوم، حيث أعلنت الشركة التي أنشئت قبل 4 أعوام، أن لديها أكثر من 145 مليون مستخدم.

 

أهم الاخبار