رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التعرّف على الوجوه".. أحدث خدمات فيس بوك

اون لاين

الأحد, 19 ديسمبر 2010 12:59
بوابة الوفد - خاص

يستعد موقع فيس بوك عملاق الشبكات الاجتماعية خلال الأيام القليلة المقبلة توظيف تكنولوجيا جديدة تقوم بالتعرف على الوجوه من خلال الصور الشخصية للمستخدمين.

وذكرت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية أن فيس بوك سيبدأ "توظيف تكنولوجيا التعرف على الوجوه ابتداء من الأسبوع الحالي وربما ابتداء من يوم الاثنين, والتي تسهل على المستخدمين إضافة البطاقات التعريفية في ذاكرة الكمبيوتر إلى عدد كبير من الصور".

وستتيح البرمجية الجديدة تفحص الصور الفوتوغرافية المضافة حديثا وتقترح

عدداً من الأشياء تبعا لتحليلها للمعلومات المتصلة بها.

وقال المهندس التكنولوجي في الموقع جستين ميتشيل إن "الصور الفوتوغرافية جزء مهم من فيس بوك، نريد التأكد من معرفة عمل البطاقات بالضبط عندما يحمّل الشخص صورا جديدة، ونستخدم من ناحيتنا تكنولوجيا التعرف على الوجوه لربط هذه الصور بأخرى أضاف إليها المستخدم بطاقاته في وقت سابق, وبهذا تتكون لدينا مجموعات من

الصور قد تمكننا ومن أراد من معرفة اسم صاحبها".

إلا أن الخدمة الجديدة وُجه إليها قدراً كبيراً من النقد, فقد اعتبر أحد مستخدمي الموقع في مدونته الشخصية أن "البرمجية الجديدة وسيلة أخرى يتصيّد بها فيسبوك المعلومات عنا.. هذا هو المسمار الأخير في نعش عضويتي بهذا الموقع".

في حين يشدد فيس بوك على أن البرمجية الجديدة "لا تهدف لأي شيء غير تسهيل مهام البحث".

ويعتبر موقع فيس بوك أعلى موقع من حيث تعداد المستخدمين المسجلين فيه، حيت تجاوز عدد مستخدميه 500 مليون مستخدم، 70% من خارج الولايات المتحدة، منهم 15 مليون من العالم العربي.

 

أهم الاخبار