رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"twistori" .. موقع يرصد مشاعر مشاركي تويتر


أطلقت مجموعة من مطوري البرامج الالكترونية موقعا ملحقا بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي يحمل اسم "twistori"، يعمل على رصد مشاعر المشاركين في الموقع الاجتماعي.

والمهمة الأساسية للموقع الجديد هي جمع ونشر مشاركات تويتر والتي ترتكز على ست كلمات أساسية، وهي "أحب، أكره، أعتقد، أفكر، أشعر، أتمنى".

وتظهر الكلمات الست على الجانب الأيسر من الصفحة السوداء لموقع "twistori"، وبألوان مختلفة تميزها عن بعضها البعض، وتظهر المشاركات التي تحتوي على إحدى هذه الكلمات على الصفحة من الأسفل إلى الأعلى، وتتغير كل ثانية، ويبقى تحركها بهذا الشكل إلى ما لا نهاية.

وعند الضغط على كلمة "أحب" تظهر جميع مشاركات تويتر التي تحتوي على هذه الكلمة، أما كلمة أكره، فعند الضغط عليها، تبدأ المشاركات بالتغير، لتظهر بدلا من كلمة "أحب" كلمة "أكره"، والأمر ذاته ينطبق على بقية الكلمات، إذ يعرض الموقع مشاركات تحتوي على "أعتقد" و"أفكر" و"أشعر" و"أتمنى".

إلا أن جميع هذه المشاركات الظاهرة لا يتم الكشف عن أصحابها، إذ لا تشير إلى أسماء أو عناوين، كما أنها مشاركات ثابتة، أي لا يمكن لقارئها الضغط عليها لتقوده إلى مصدرها الرئيسي.

واهتم الكثير من الباحثين والمختصين في مجال الشبكات الاجتماعية مؤخرا بمضمون موقع تويتر الإلكتروني، لأن هذا الموقع الذي يعد الأسرع انتشارا في العالم، يحتوي على كم هائل من المعلومات التي لا تقتصر على الرسائل القصيرة بين المستخدمين، بل أصبح في الوقت ذاته الطريقة الأمثل والأسرع لنشر الأخبار، والصور ومقاطع الفيديو بحروف لا يتجاوز عددها المائة وأربعين حرفا.