دراسة:المصريون يرغبون فى زيادة الاستفادة من الإنترنت

اون لاين

الأربعاء, 18 مايو 2011 17:39
كتب- محمد أبوعاصى:

كشفت دراسة أجراها مركز دعم القرار والدراسات المستقبلية التابع لجامعة القاهرة عن رغبة الغالبية العظمى من المصريين فى توسيع الاستفادة من مشروع الحكومة الإلكترونية والقاعدة العامة للإنترنت فى شتى النواحى الخدمية والمعرفية .

وطالبت غالبية العينة محل الدراسة بتحويل كافة الخدمات الحكومية إلى إلكترونية، وكانت أكثر الخدمات المرغوب إضافتها على المواقع الحكومية هى تأدية الامتحانات إلكترونياً ثم دفع كافة الفواتير إلكترونيا.
الدراسة ضمن مشروع تقديم الخدمات
الحكومية للمواطن عبر قنوات متعددة التابع لبرنامج "الحكومة الإلكترونية" .
من جانبها اوضحت نورهان العيسوى أخصائي الإعلام بالمركز أن تحقيق النجاح المرجو من مشروع "الحكومة الالكترونية" يحتاج لدعم من الإعلام لتوعية المواطنين والتواصل معهم .
وأضافت أن إقامة المؤتمرات أو الندوات ضرورة لتثقيف المواطنين وتوعيتهم بمضمون المشروع وأهدافه وكيفية التعامل معه .
وأضافت العيسوى أن ما تقدمه "الحكومة الإلكترونية" للمستفيدين منها يساهم فى رفع مستوى ثقة الفئات المستخدمة بالنظم الإلكترونية، كما أن ثقافة المجتمع أيضاً ونسبة التعليم والأميّة و الوعي بالإنترنت ونسبة المختصين المهرة عوامل مهمة لتحقيق النجاح للحكومة الإلكترونية.
و تقدم بوابة الحكومة الإلكترونية المصرية أكثر من 80 خدمة إلكترونية مستوى ثاني وثالث، وأكثر من 700 استمارة ونموذج لمختلف الخدمات مستوى أول بالإضافة لخدمة السداد الإلكتروني.
وتقدم خدمات الحكومة الإلكترونية عددا من الخدمات من خلال العديد من القنوات وهم الإنترنت، إنترنت المحمول، نظام الرد الصوتي المتفاعل، الرسائل القصيرة(SMS) بالإضافة للأكشاك الإلكترونية.

أهم الاخبار