رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قراصنة يهددون موقع "أمازون" و"باي بال"

اون لاين

الخميس, 09 ديسمبر 2010 17:56
خاص: بوابة الوفد

هددت مجموعة من قراصنة الكمبيوتر "الهاكرز"، بمهاجمة موقع "باي بال"، ضمن سلسلة من الهجمات يبدو أنها "انتقامية" بعد الهجمات التي تعرض لها موقع "ويكيليكس" المتخصص في نشر الوثائق السرية المسربة، التي أحدثت "هزة" بمختلف أنحاء العالم.

وقال قراصنة كمبيوتر في صفحاتهم على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إن الهدف التالي لهجماتهم هو موقع "باي بال" PayPal، بعد قليل من إعلانهم أنهم بصدد مهاجمة

موقع "أمازون.كوم"، الذي كان توقف عن استضافة موقع "ويكيليكس."

وأطلقت جماعة "العمليات المجهولة" Anonymous Operations، أداة للقرصنة، أسمتها "افعلها بنفسك" do-it-yourself، على موقع تويتر، ودعت مؤيديها إلى ترجمتها إلى مختلف اللغات، وهي أداة تسمح لمختلف مستخدمي تويتر المشاركة في الهجوم على الموقع.

يأتي التهديد بعد ساعات من تعرض مواقع شركتي "فيزا" و"ماستركارد"

للبطاقات الائتمانية لمحاولات قرصنة، من قبل جماعات قالت إنها من مؤيدي موقع "ويكيليكس."

وأرسلت رسائل على موقع "تويتر،" تشير إلى أن الهجمات تستهدف المواقع والمنظمات التي تبنت مواقف ضد "ويكيليكس"، ومؤسسه الأسترالي جوليان أسانج، بعدما قام الموقع بنشر آلاف الوثائق السرية المسربة من وزارة الخارجية الأمريكية.

وكانت شركة "أمازون" قد أوقفت استضافة موقع "ويكيليكس"، بعدما انتقد مسؤولون أمريكيون نشر الأخير لنحو 250 ألف برقية سرية من سفارات الولايات المتحدة حول العالم، مما تسبب في إثارة "أزمات" دبلوماسية بين واشنطن وبعض حلفائها.

أهم الاخبار