رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مواقيت نت: موقع يتيح لك معرفة أوقات الصلاة في جميع الدول

موقع مواقيت نت
موقع مواقيت نت

إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون دوماً عن موقع واحد يمكن من خلاله التعرف على مواقيت الصلاة لجميع الدول بلا استثناء، وفي مكان واحد، دون أن تبحث كثيراً، فموقع مواقيت نت www.mwaqet.net هو أفضل موقع يمكنك من خلاله معرفة مواقيت الصلاة لكل دول العالم المختلفة لكي تؤدي الصلاة في وقتها في حال كنت متواجداً في أي دولة من هذه الدول، فهيا معاً نتعرف على الخدمات التي يقدمها الموقع ما بين أوقات الصلاة وإمساكية رمضان وغيرها من الخدمات المجانية.

ما الخدمات التي يقدمها موقع مواقيت نت؟

يقدم الموقع العديد من الخدمات المختلفة للأشخاص الراغبين في التعرف على مواقيت الصلاة في جميع دول العالم، ومن أبرز الخدمات التي يقدمها الموقع ما يلي:

  1. تتبع مواقيت الصلاة في دولتك ومدينتك التي تعيش فيها بكل دقة مع وجود عداد تنازلي داخل الموقع يوضح لك الوقت الفعلي المتبقي لإقامة الصلاة في مدينتك ابتداءً من صلاة الفجر وحتى صلاة العشاء. 

  2. يقدم الموقع إمساكية شهر رمضان المحدثة في كل عام، حيث يمكن للمستخدمين أن يطلعوا على إمساكية شهر رمضان بكل سهولة ومعرفة مواقيت الصلوات الخمس وخاصة صلاة المغرب والفجر التي تهم الصائم في شهر رمضان ليتعرف على مواعيد السحور والإفطار في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك. 

  3. يمكنك التعرف على اتجاه القبلة في المدينة التي تسكن فيها، حيث ستجد في الموقع سهم أحمر يحدد لك الاتجاه الذي يجب عليك التوجه إليه من أجل استقبال القبلة الصحيح الذي يجب عليك الاتجاه إليه واستقبال القبلة في مدينتك.

  4. خدمة إضافة توقيت الصلاة لموقعك الإلكتروني على شبكة الإنترنت حيث توجد في موقع مواقيت إضافة خاصة بإظهار أوقات الصلاة تضعها في موقعك، ومن ثم تختار اللون المناسب للإضافة بحيث يتناسب مع تصميم وألوان موقعك، كما تتيح لك هذه الإضافة أن تقوم بعرض التوقيت المحلي لمدينتك مباشرة على الشاشة، بالإضافة لمعرفة الوقت المتبقي لإقامة الصلاة بشكل دقيق يتضمن الساعة والدقيقة والثانية المتبقية لإقامة الصلاة ورفع الأذان. 

 

ما هو المقصود بأوقات الصلاة؟ ولماذا يجب علينا معرفتها؟

أوقات الصلاة هي الأوقات التي يتم فيها رفع الآذان لتنبيه المسلمين بقدوم موعد الصلاة سواء كانت هذه الصلاة صلاة الفجر أو الظهر أو العصر أو المغرب أو العشاء، والتي تليها ببضع دقائق قد تصل إلى 15 دقيقة في كثير من البلدان إقامة الصلاة وبدء شعائرها في المسجد، ومن المهم للغاية معرفة أوقات الصلاة بدقة متناهية حتى يتم الوضوء في المنزل والاستعداد للذهاب للمسجد لإقامة الصلاة، لأن أداء الصلاة في المسجد أفضل من أدائها في البيت ب 27 درجة، وفيها من الأجر والثواب الكثير عند أدائها في وقتها. 

فوائد موقع مواقيت، ولماذا يجب عليك استخدامه دائماً:

  • موقع شامل يقدم خدمة التعرف على مواعيد الصلاة في كل دول العالم بلا استثناء ومن ضمنها الدول العربية ايضاً، وبالتالي فهو مرجع ضخم ومهم للتعرف على مواقيت الصلاة بدلاً من البحث عنها في جوجل والتنقل بين النتائج المختلفة للتعرف على مواقيت الصلاة في دولة محددة أو مدينة محددة في الدولة أيضاً. 

  • يوفر لك أمساكية شهر رمضان المقبل 2022 بالكامل وبشكل تفصيلي للغاية بدءاً من أول يوم يبدأ فيه شهر رمضان وانتهاء بآخر يوم من أيام الشهر الفضيل، وهي من الميزات الرائعة التي يوفرها الموقع والتي تحتم عليك استخدامه دائماً من أجلها. 

  • تصميم الموقع سهل وبسيط للغاية ولا يحتوي على أي نوع من التعقيد، حيث تستطيع الوصول إلى الشيء الذي تبحث عنه خلال ثواني معدودة وبكل سهولة. 

  • التعرف على مواعيد الإفطار والإمساك عن الطعام في شهر رمضان بكل دقة كي لا يحدث خلل معك يتسبب في إفطارك لأحد أيام شهر رمضان وتكبد عناء قضائه

    فيما بعد. 

  • القدرة على إضافة مواقيت مختلفة لموقعك الإلكتروني من خلال نسخ الكود الخاص بالتوقيت الذي تريد وضعه في موقعك وسوف يظهر التوقيت في موقعك، ومن المواقيت التي يمكنك نسخها في موقعك توقيت مكة المكرمة بالكامل. 

ما هي إمساكية شهر رمضان؟ 

ما هي إمساكية شهر رمضان؟ 

هي عبارة عن جدول يحتوي بداخله على مواقيت الصلاة الخمس في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك، حيث يتم تحديد المواقيت الخاصة بكل صلاة وخاصة مواقيت الإمساك عن الطعام ومواقيت الافطار حتى يستطيع المسلم التعرف على مواعيد الصلاة بكل دقة خلال شهر رمضان، ويوفر لكم موقعنا صفحة مخصصة لعرض امساكية رمضان 2022 لجميع الدول، والذي سوف يبدأ خلال شهر أبريل من عام 2022 القادم. 

هل الصلوات الخمس مرتبطة بمواقيت محددة؟

بعد أن فرض الله سبحانه وتعالى الصلوات الخمس في السماء، حددت السنة النبوية التفاصيل الدقيقة لأوقات هذه الصلوات، فكل صلاة من الصلوات الخمس لها وقت محدد ومعلوم لأدائها فيه، وقد ارتبط وقت الصلوات الخمس بدورة الشمس خلال اليوم، حيث تم تحديدها على النحو التالي:

  • يبدأ وقت صلاة الفجر منذ اختلاط البياض في الظلام في وقت الفجر، ويزداد هذا الضوء تدريجيا حتى شروق الشمس بالكامل، حيث ينتهي وقت صلاة الفجر عند شروق الشمس بشكل كامل. 

  • يبدأ وقت صلاة الظهر عند ميل الشمس عن وسط السماء تجاه الغرب قليلاً، وينتهي وقت صلاة الظهر عندما يكون ظل الجسم مثل طوله تماماً، وفي وقتنا الحالي حلت مواقيت الصلاة هذه المشكلة بشكل كامل وأصبحت سهلة للغاية. 

  • يبدأ وقت صلاة العصر عند انتهاء وقت صلاة الظهر وعندما يصبح ظل الجسم زيادة عنه مرتين أي الضعف، أو من خلال الاطلاع على مواقيت الصلاة من خلال موقع مواقيت أو من خلال مواقيت الصلاة، وينتهي وقت صلاة العصر عند غروب الشمس بالكامل وبدء الظلام. 

  • يبدأ وقت صلاة المغرب عند غروب الشمس بالكامل، وينتهي وقتها ببدء وقت صلاة العشاء الذي أصبح التعرف عليه سهلاً بفضل مواقيت الصلاة في الوقت الحالي.

  • يبدأ وقت صلاة العشاء ابتداءً من مغيب الشفق والوصول لحالة الظلام الدامس بالكامل، وينتهي وقت صلاة العشاء عند طلوع وقت الفجر الصادق المتمثل باختلاط البياض مع الظلام في وقت الفجر. 

ويوفر موقع مواقيت الصلاة بدقة عالية تجعله منه مصدراً يمكن الوثوق به في هذا الجانب ووضعه في قائمة المواقع المفضلة لديك للتعرف عليها من أي دولة، حيث يمكنك أداء الصلوات الخمس أينما كنت في أوقاتها وفي وأي مكان في العالم.