رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طريقة تنزيل التليجرام 2021 اخر اصدار للهاتف والكمبيوتر مجانا

طريقة تنزيل التليجرام
طريقة تنزيل التليجرام 2021 ا

تعتبر طريقة تنزيل التليجرام 2021 من أكثر الأشياء التي يبحث عنها العديد من مستخدمي هواتف الأندرويد او الأيفون أو حتى أجهزة الكمبيوتر حالياً، حيث يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها في التواصل مع الآخرين في وقتنا الحالي.

حيث نجد أن تطبيقات التواصل الاجتماعي أصبحت كثيرة للغاية لدرجة مبالغ فيها، ولكن من يستطيع إثبات مميزاته وخدمته الأفضل في هذه الساحة الصعبة، يمكن أن يصبح من أشهر التطبيقات الموجودة في مجال التواصل الاجتماعي، مثل الماسنجر والواتس اب وحالياً التليجرام.

لذلك فيما يلي سنقوم بالحديث عن تطبيق التليجرام بشكل عام، من حيث تعريفه وكذلك الحديث عن أفضل مميزاته التي ساعدته على الوصول لدرجات انتشار عالية، وكذلك سنقوم بذكر العيوب الموجودة في هذا التطبيق، كما سنتحدث أيضًا عن طريقة استخدام تطبيق تليجرام على هواتف الأندرويد والأيفون وغيرهم من الأمور المهمة لمستخدمي هذا التطبيق.

تطبيق التليجرام

يعتبر تطبيق التليجرام Telegram هو تطبيق مراسلة عبر الأنظمة الأساسية مجاني ومفتوح المصدر جزئيًا مع التركيز على السرعة والخصوصية والأمان.

يمكن لمستخدمي Telegram تبادل الرسائل عالية التشفير بأمان مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات من جميع الأنواع، فهو يدعم مشاركة أي نوع من أنواع تنسيق الملفات.

ونجد أن تطبيق التليجرام Telegram متاح رسميًا وبشكل مجاني على جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android أو iOS أو حتى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows Phone الموجودة في الأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الذكية اللوحية الكبيرة.

بعد تنزيل التليجرام ستجد أنه يأتي بنسخة أيضًا تدعم أنظمة التشغيل الأخرى مثل Windows وMacintosh وLinux، ونجد أيضًا أن الشركة قدمت نسخة الويب التي يمكنها أن تعمل على أي نوع جهاز في العالم طالما يمكنك توصيلة بالإنترنت، ونجد أن هذا التطبيق يقوم بمزامنة الرسائل بسلاسة بين أي جهاز وأخر بين المستخدمين.

يؤدي تطبيق Telegram نفس الوظائف التي تؤديها برامج المراسلة الأخرى مثل WhatsApp و Line و Massager، فقد تم إصدار الإصدار الأول من تطبيق التليجرام Telegram لنظام التشغيل iOS في يوم 14 من شهر أغسطس لعام 2013، كما تم إصدار النسخة الحية لأجهزة الهواتف التي تعمل بنظام

Android خلال 20 من شهر أكتوبر لنفس العام.

الشركة المؤسسة لتطبيق التليجرام

كانت بداية تأسيس تطبيق التليجرام Telegram في النصف الثاني من عام 2013 من قبل الأخوين الروسيين الجنسية نيكولاي وبافل دوروف، الذين يعتبران من أشهر الشخصيات في روسيا نظراً لأنهم من صممي موقع VK الذي يعتبر أكبر شبكة اجتماعية في روسيا.

حيث يعتبر تطبيق Telegram لهاذين الأخوين مشروع لا يهدف إلى الربح، فهو وتقريباً لا يدر دخل مادي، وذلك بسبب إنه لا يستخدم اي إعلانات أو يقبل رسوم اشتراك، كما إنه لا يقبل بأي مستثمر الأجنبي.

كما أعلن الأخوين أيضًا أن هذا التطبيق غير معروض للبيع، حيث قام الأخوين بالإعلان عن إنهم لا يقومون ببناء قاعدة بيانات للمستخدمين، ولكنهم يرغبون في تقديم نظام مراسلة للناس حول العالم يكون أمن على بياناتهم الشخصية ولا يتاجر بها.

مميزات تطبيق التليجرام

بعدما تقوم ب تنزيل التليجرام ستجد أنه يأتي ببعض المميزات التي تجعله الأفضل بين العديد من التطبيقات الأخرى من خلال العديد من الخصائص والمميزات، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي :

نظام الأمان: نجد أن جميع البيانات التي يتم تداولها في تطبيق Telegram الخاص بك آمنة تمامًا ومشفرة لأقصي درجات الأمان، لذلك إذا كنت تقوم بالحديث مع شخص ما فإن أنت وهذا الشخص هم الفردين في العالم كله الذين يمكنهم الوصول إلى هذه المعلومات ولا يوجد فرد ثالث في العالم يمكنه التجسس على محادثاتك.

خاصية حذف الرسالة: يمكن لمستخدمي تطبيق Telegram حذف الرسالة نهائيًا من الهاتف وبشكل دائم، على شرط أن يكون الشخص الذي يقوم بمسح الرسالة هو من قام بكتابتها في المقام الأول.

خاصية تدمير الرسائل: يقدم التطبيق خاصية تمكنك من تدمير جميع الرسائل التي تتبع المستخدم ولن تتمكن من استردادها مرة أخرى، في حالة قمت بتسجيل الخروج من التطبيق لمدة 30 يوم دون أن تقوم بفتحه على الإطلاق.

دعم أجهزة متعددة: كما ذكرنا من قبل هذا التطبيق يحتوي على جميع أنواع النسخ التي تمكنك من فتحه على جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي.

سرعة التطبيق: عن استخدام التطبيق ستصلك الرسائل بأقصى سرعة ممكن، وذلك لأن الرسالة مشفرة بالكامل وتصل للمستخدم مباشرة دون أي عوائق مهما كان الجهاز المستخدم عليه.

خدمة المراسلة المجانية: يأتي تطبيق Telegram بشكل مجاني تمامًا، لذلك لن تحتاج إلى دفع أي مبلغ من المال للحصول على ميزات أفضل، أو أي شيء أخر موجود في جميع التطبيقات الأخرى، فهو لا يحتوي على نسخة Pro أو Premium حيث إن كل خصائصه ومميزاته في النسخة العادية.

عيوب تطبيق التليجرام

رغم أن تيلجرام يحتوي على أعداد كبيرة من المميزات، فهو لا يزال تطبيق من صنع بشر، لذلك فهو يحتوي على بعض العيوب من ضمنها كل ما يلي:

تحميل الصور: يواجه بعض مستخدمي التطبيق المستمرين مشكلة في تحميل الصور من هواتفهم المحمولة لكي يقوموا بإرسالها لشخص ما واستقبالها منهم.

تحميل ملفات متعددة: لا يمكن للمستخدمين الذين قاموا ب تنزيل تليجرام Telegram إرسال ملفات متعددة في نفس الوقت، لذلك إذا أردت إرسال بعض الصور يجب عليك إرسالها بشكل فردي.

عرض رقم الهاتف: عند ربط التلجرام برقم هاتف معين سيرى المستخدم جميع جهات الاتصال التي تستخدم تطبيق Telegram، وهو أمر يمكن أن يقلل من راحة الآخرين ويشعرهم بعدم الأمان.

نسخة التليجرام للكمبيوتر: في نسخة التلجرام الخاصة لأجهزة الكمبيوتر ونظام تشغيل الويندوز لم يتم تطوير بعض الميزات به، حيث لا يمكنك بدء محادثة سرية من عليه.

تعديل صورة الملف الشخصي: في حالة رغبت في تحديث صورة الملف الخاصة بك، يجب عليك مسح الصورة القديمة يدوياً لكي تتمكن من وضع الصورة بشكل صحيح.

استنفاذ طاقة البطارية: مثلما قال موقع خارفونك المتخصص في تطبيقات الاندرويد أن تطبيق التليجرام يقوم باستهلاك كمية ضخمة من بيانات الهاتف وأيضاً يستنفد طاقة كبيرة من بطارية الهاتف.

طريقة تنزيل التليجرام للاندرويد والايفون والكمبيوتر

يمكنك تنزيل التليجرام لأي جهاز ذكي تقوم باستخدامه، سواء كان أي هاتف من الهواتف التي تعمل بنظام

الأندرويد أو هواتف الأيفون التي تعمل بنظام iOS أو أجهزة الكمبيوتر التي تعمل من خلال Windows، لذلك سنتحدث عن طريقة تشغيل التطبيق لكل واحد منهم.

طريقة تنزيل التليجرام للاندرويد

يمكنك تحميل التليجرام على هواتف الأندرويد من العديد من الأماكن الأمنة، فهو موجود ومصرح به على متجر Google Play يمكنك تحميله من خلاله أو من خلال النقر هنا.

الان يمكنك تثبيته بدون أي مشاكل، وبعد أن تقوم بتحميل التطبيق وتثبيته وإعطائه الصلاحيات التي يحتاج إليها لكي يقوم بعمله بشكل سريع وفعال.

أو يمكنك تحميل التليجرام على أي متجر من المتاجر التي تقدم التطبيق بنسخة APK لكي تستطيع الاحتفاظ بنسخة التطبيق مضغوطة على هاتفك لتقوم بمسحة وتثبيته كيفما تريد، وستجد أن نسخة APK تتطلب نفس الأشياء التي تحتاجها نسخة متجر Google Play من طريقة تثبيت أو صلاحيات او تسجيل دخول من خلال رقم الهاتف.

طريقة تنزيل تليجرام للايفون

أما بالنسبة لطريقة تنزيل تليجرام المميز على أي نوع من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS التابعة لشركة Apple العالمية، ستجد أن التطبيق متاح أيضًا بنسخة موجودة على متجر App Store الرسمي لهواتف الأيفون، عندما تقوم بتحميله ستقوم بفعل نفس الخطوات التي قمنا بذكرها في طريقة التحميل لهواتف الأندرويد.

ستقوم ب تنزيل تليجرام ثم تثبيته وبعد ذلك ستعطيه جميع الصلاحيات التي يحتاجها مثل السماعات والشاشة وما إلى ذلك من أمور أساسية، كما يمكن أن يقوم التطبيق بطلب الأذن للدخول على معرض الصور الخاص بالهاتف لكي تتمكن من ارسال واستقبال الصور من خلال تطبيق التليجرام.

ولكن للأسف نجد أن النسخة الوحيدة المتاحة على هواتف الأيفون هي نسخة App Store، فلن تتمكن من تحميل أي نوع من النسخ الأخرى الموجودة على الإنترنت، وفي نهاية الامر ستكون كل النسخ واحدة لأن التطبيق لا يمنع أي خاصية أو ميزة في نسخة مدفوعة أو غيرها من الأمور الموجودة في التطبيقات الأخرى.

طريقة تنزيل التليجرام للكمبيوتر

الطريقة الثالثة التي يمكنك من خلالها استخدام تطبيق التليجرام Telegram هي النسخة الموجودة لأجهزة الكمبيوتر والتي تدعم التشغيل على نظام الويندوز، حيث يمكنك من خلال هذه النسخة فتح التليجرام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والكتابة من خلال لوحة المفاتيح.

لابد من الحديث عن أن النسخة الموجودة على أجهزة الكمبيوتر مازالت قيد التطوير، حيث ستجد أنها لا تحتوي على بعض الخصائص والمميزات الموجودة على نسخ التطبيق الموجودة على هواتف الأندرويد والأيفون، ولكنها مازالت تقدم خط سريع وأمن للغاية للتحدث مع أي شخص من أي مكان في العالم.

ويمكنك تنزيل تليجرام نسخة الكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي لتطبيق التليجرام حيث سيعرض لك الموقع أكثر من نسخة، يمكنك الأختيار من بينهم النسخة التي تدعم نظام الويندوز والتي سيكون عليها شعار الويندوز، وعندما تقوم بتحميلها كل ما ستحتاجه هو تثبيت البرنامج على الكمبيوتر ليظهر على سطح المكتب وتستخدمه بنفس الطريقة العادية.

طريقة فتح التليجرام على الكمبيوتر من خلال تليجرام ويب

رغم أن الشركة قامت بتصميم نسخة لجميع أنواع الأجهزة الموجودة على وجه الأرض، إلا أنها لم تكتفي بذلك، فقد قامت بتصميم نسخة ويب تعمل على أي متصفح إنترنت موجودة في أي مكان في العالم، ليكون بذلك يمكنك استخدام التليجرام من أي جهاز مهما كان نوعه طالما يحتوي على إنترنت.

وكل ما عليك فعله هو الدخول على موقع تطبيق التليجرام Telegram واختيار نسخة الويب وتقوم بكتابة رقم الهاتف الخاص بك لكي تتمكن من فتح رسائلك عليه والتعامل كما لو كنت تتعامل على التطبيق من الهاتف.

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا بشكل تفصيلي عما هو تطبيق التليجرام ومن هي الشركة المسئولة عنه، كما تحدثنا أيضًا عن مميزات التطبيق التي يمكنك من خلال معرفة ما إذا كان التطبيق مفيد لك أم لا.

وكذلك العيوب الموجودة في برنامج تلجرام ولكنها ليست عيوب من النوع التي نطلق عليها مصطلح عيوب قاتلة، فهو مازال من أشهر وأقوي التطبيق الموجودة في وقتنا الحالي، ونتمكن أن نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات التي قد تحتاج اليها عن هذا التطبيق المتميز التليجرام Telegram.