رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"تويتر" يطلق موقعا خاصا بالمشاهير

اون لاين

الأربعاء, 23 مارس 2011 08:45
بوابة الوفد – وكالات:

تويتر يطلق موقعا خاصا بالمشاهير

احتفل موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوم الاثنين، بمرور 5 سنوات على إطلاقه، فيما أعلن مؤسسوه عن إطلاق موقع جديدة خاص بالمشاهير من المتخصصين في التقنية و السياسيين والرياضيين وغيرهم.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن أحد مؤسسي الموقع بيز ستون قوله إن "في الذكرى الخامسة لإطلاق تويتر سنحتفي بالناس الذين أوصلوا الموقع إلى هنا، وذلك عبر تقديم الخدمات الأفضل لهم" مؤكداً على أن "السنوات الخمس الأولى كانت فقط لنصل إلى وضع مستقر والآن سننطلق".

وكان احد مؤسسي "تويتر" ورئيس مجلس إدارته الحالي جاك دورسي وجه أول

رسالة عبر تويتر في 21 اذار من عام 2006، داعياً مستخدمي شبكة الانترنت إلى تبادل الرسائل عبر موقع الذي يتيح التواصل الاجتماعي بينهم.

ويسمح الموقع للمستخدم بمتابعة رسائل نصية مقتضبة يبثها مستخدمون آخرون على شبكة الانترنت، حيث تظهر أوتوماتيكياً في كل مرة يفتح فيها صفحته على توتير.

واستطاع "تويتر" القائم على فكرة بسيطة جداً، وهو نقل التحديثات من خلال 140 حرفاً فقط، خلال فترة قصيرة احتلال مساحة كبيرة جداً في عالم الانترنت

ومواقع التواصل، حيث أخذ ينمو بشكل سريع إلى أن بلغ عدد مستخدميه أكثر من 200 مليون مستخدم في الذكرى الخامسة لانطلاقه متزايداً خلال العام الحالي بنسبة 180 % ، كما تجاوزت الرسائل المرسلة عبره خلال العام الحالي أكثر من بليون رسالة أسبوعياً.

وكانت دراسات أظهرت نمو كبير في معدلات شعبية (Twitter) على مدار العام الماضي، ماجعله يحتل الترتيب الحادي عشر من حيث المواقع الالكترونية الأكثر زيارة على مستوى العالم.

يشار إلى أن تويتر موقع اجتماعي ظهر في أواخر عام 2006 أطلقته شركة Obvious الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، ثم بدأ بالانتشار كخدمة اجتماعية جديدة في 2007 ليكون له بعد ذلك شركة خاصة منفصلة عن الشركة المؤسِّسة تحمل اسم تويتر.

 

أهم الاخبار