تحميل 2 مليون نسخة من "اكسبلورر 9" في يوم واحد

اون لاين

السبت, 19 مارس 2011 15:25
خاص – بوابة الوفد:

كشفت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية للبرمجيات عن أن النسخة الجديدة من متصفحها "إنترنت إكسبلورر "9، حققت نسبة تحميل بلغت أكثر من 2 مليون مرة، وذلك بعد 24 ساعة من إطلاقها.

ونقلت مدونة تيدوز للأخبار التقنية، يوم الخميس، عن الشركة قولها إن "عدد مرات تحميل النسخة الجديدة من متصفح إنترنت إكسبلورر 9 بلغت 2.3 مليون مرة، وذلك بعد يوم واحد من إطلاقها".

وكانت شركة "مايكروسوفت" أطلقت، يوم الأربعاء، النسخة الجديدة من متصفحها للإنترنت "إكسبلورر 9"، التي تعمل بلغة (HTML5)، وتتميز بتصميم جديد واضح يستهدف تركيز الانتباه على الموقع الذي يتصفحه المستخدم.

وأوضحت "مايكروسوفت" أنها "ستقوم بإرسال تحديثات النسخة الجديدة من متصفحها لمستخدميه، عن طريق تحديثات نظام الويندوز وذلك ابتداءّ من

21 الشهر الجاري، ما يتيح لمتصفح إنترنت إكسبلورر يفوق كافة المتصفحات الأخرى خلال وقت قصير".

وتعمل النسخة الجديدة من متصفح "إنترنت إكسبلورر 9" بلغة HTML5، مايسمح للمستخدم التعامل بسلاسة مع محتويات الوسائط المتعددة وتطبيقات التصفح، فضلاً عن التصميم الجديد والواضح الذي يستهدف تركيز الانتباه على الموقع الذي يتصفحه المستخدم.

وكانت الشركة أكدت أن أكثر من 250 موقع إلكتروني بارز، بينهم مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإي باي وأمازون والتي يفوق عدد مستخدميها مليار شخص، تعمل بسهولة مع المتصفح.

وكانت "مايكروسوفت" قد أطلقت النسخة التجريبية الأولى لمتصفح الانترنت "إكسبلورر 9" في 15 أيلول

الماضي، ضمن حفل خاص لإطلاق المتصفح.

وتعمل "مايكروسوفت" بشكل متسارع على تطوير خدماتها التي تقدمها عبر متصفحها "إنترنت إكسبلورر" للحفاظ على حصتها السوقية، وذلك من خلال توفير الأسهل والأسرع والأكثر أماناً، خاصة في ضوء ظهور متصفحات منافسة مثل "غوغل كروم" و"موزيلا فايرفوكس".

حيث شهد متصفح "إنترنت إكسبلورر"، الذي كان يستحوذ في الماضي على أكثر من 90 % من الحصة السوقية، انخفاضا في هيمنته على السوق في الأعوام الأخيرة محققاً نسبة 57 % فقط في الشهر الماضي مقارنة بنسبة 62 % في نفس الفترة من العام الماضي، في حين استحوذ متصفح "فايرفوكس" على 22 % ، و"غوغل كروم" على 11 %.

يشار إلى أن شركة "مايكروسوفت" (Microsoft Corporation‏) تعتبر شركة دولية تعمل في مجال تقنيات الحاسوب وتطور وتصنع العديد من البرمجيات للأجهزة الحاسوبية، يعمل بها أكثر من 71 ألف موظف في 102 دولة، ويقع المقر الرئيسي للشركة في واشنطن.

 

أهم الاخبار