رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيس بوك يضيف بند "صديق موثوق" للإبلاغ عن المضايقات

اون لاين

الأحد, 13 مارس 2011 10:38
خاص- بوابة الوفد:

فيس بوك يضيف بند صديق موثوق للإبلاغ عن المضايقات

أضاف موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيس بوك" بندا جديدا باسم "صديق موثوق"، إلى مركز السلامة على الموقع، حيث أصبح بإمكان مستخدميه الإبلاغ في صفحاتهم عن تعرضهم للمضايقة والإيذاء لأصدقائهم وللمشرفين على الموقع أيضاً، كما جدد مركز السلامة فيه، من خلال تبسيط مفردات اللغة المستخدمة، وتحسين الإرشادات للبالغين والصغار.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية الـ(بي بي سي) عن موقع الفيس بوك قوله إن "الفكرة من إضافة بند صديق موثوق، إلى مركز السلامة على الموقع، هي المساعدة الإلكترونية في حل المشاكل وجهاً لوجه".

وتعرض الموقع سابقاً لانتقادات بسبب بطئه في الاستجابة

للقلق حول السلامة الالكترونية، كما شن المركز البريطاني لمكافحة استغلال الأطفال وللحماية الالكترونية، حملة لإدخال "زر الرعب" على الموقع.

وما أثار قلق المركز أن مراكز الاستجابة في الموقع قد لا تكون مؤهلة بالعدد الكافي من العاملين للرد على مستخدميه في أنحاء العالم، والذين يبلغ عددهم نحو 500 مليون مستخدم.

وجدد موقع الـ"فيس بوك" إضافة إلى تقارير الصديق الموثوق، مركز السلامة فيه، من خلال تبسيط مـفردات اللغة المستخدمة، وتحسين الإرشادات للبالغين والصغار.

ولم يحدث أن كشف الموقع عن عدد الذين يقومون بالرد على الشكاوى من المضايقة والإيذاء.

وكان "فيس بوك" قد أعلن الأسبوع الماضي، عزمه إطلاق خدمة جديدة تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن أصدقاء يعتقدون أنهم يفكرون بالإقدام على الانتحار.

ويستطيع أي شخص ينتابه قلق بشأن صديق له يعاني من مشكلة، أن يملأ بيانا يوضح فيه تفاصيل المخاوف التي تنتابه، ومن ثم يجري تمرير المعلومات إلى القائمين على الموقع.

ويعد موقع فيس بوك أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم من حيث عدد المستخدمين، وشهد ارتفاعا كبيرا في عدد مستخدميه العام الماضي، حيث تجاوز عددهم أكثر من 500 مليون.

يشار إلى أن الـ" فيسبوك" تصدر قائمة المواقع الأكثر شعبية في الولايات المتحدة لعام 2010، متفوقا بذلك على موقع "Google" عملاق الإنترنت.

 

أهم الاخبار