عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النساء أكثر شغفا بعرض صورهن على فيس بوك

خلصت نتائج دراسة أمريكية إلى أن النساء والفتيات أكثر هوسا بعرض صورهن الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بسبب رغبتهن في لفت الأنظار والتنافس بين بعضهن البعض.

وقال الباحث الحاصل على الدكتوراه من جامعة "بافلو" مايكل ستيفانون في تصريحات صحفية إن" بعض النساء يقمن بنشر صورهن بشكل مبالغ فيه على موقع "الفيسبوك" وهذا دليلاً على أن النساء مازلن يعتقدن أن الحكم عليهن يكون غالباً من خلال المظهر", مشيرا إلى" تشوه قيمة المرأة في المجتمعات العصرية".

وقام الباحثون بإجراء دراسة على الأشخاص الذين يتصفحون "الفيسبوك" والبالغ عددهم 311 شخص نصفهم من النساء ومتوسط أعمارهن 23 عاما, كما قاموا بدراسة المدة الزمنية التي يقضونها على الانترنت, اضافة الى

عدد الصور التي ينشرونها.

وتبين للباحثون من خلال إجرائهم هذه الدراسة أن النساء أكثر شغفا بعرض صورهن على "الفيسبوك" كما يقمن بتبادل الصور 5 مرات أكثر من الرجال.

يشار إلى أن موقع فيسبوك يعد أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم من حيث عدد المستخدمين، وشهد ارتفاعا كبيرا في عدد مستخدميه العالم الحالي، وتجاوز عددهم أكثر من 500 مليون، بحسب أخر الإحصائيات، 70% من خارج الولايات المتحدة، منهم 18 مليون من العالم العربي.