رسائل "تويتر" خلال الثورة المصرية في كتاب

اون لاين

الخميس, 10 مارس 2011 07:57
بوابة الوفد – وكالات

رسائل تويتر خلال الثورة المصرية في كتاب

تعتزم دار نشر أمريكية إصدار كتاب يتضمن مختارات من الرسائل الموجهة عبر خدمة تويتر للمدونات الصغيرة خلال التظاهرات المصرية التي أدت إلى تنحي الرئيس المصري حسني مبارك.

ويتضمن الكتاب 160 صفحة وسيحمل اسم، تويتس فروم تحرير، من ميدان التحرير الساحة الكبرى في القاهرة مركز الاحتجاجات ضد الحكومة".

وسيجمع الكتاب مختارات من هذه الرسائل ذات الرمزية العالية على شكل سرد ساحر وبوتيرة سريعة، وسيتم نشر الكتاب في 21 ابريل المقبل، وبسعر (12) دولارا فى نسخته

الورقية و10 دولارات للنسخة الإلكترونية.

ويقوم هذا الكتاب، الذي يعتبر الأول من نوعه، بسرد الأحداث للقارئ بالتفصيل لكل يوم من أيام الثورة حتى تنحى مبارك يوم 11 شباط، وقد تم الاتصال بكل الأشخاص أصحاب التعليقات والرسائل على "تويتر" لأخذ الإذن منهم بالنشر.

وكان الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، أعلن تنحيه عن السلطة في 11 شباط، تحت وقع ثورة شعبية استمرت طيلة

18 يوما، تمسك خلالها المحتجون بمطلب رحيله، رغم اتخاذه لعدد من التدابير في محاولة لتهدئة الشارع، منها تعيين أول نائب له منذ توليه السلطة عام 1981.

ولعبت مواقع التواصل الاجتماعي دورا مهما في الثورة المصرية وغيرها من الثورات في المنطقة، حيث ظهرت دعوات عديدة على شبكات التواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك وتوتير، للاحتجاج على ما تشهده عدة دول عربية من فساد وسوء الأوضاع المعيشية وانتشار للبطالة، حيث نجحت الدعوات والمظاهرات في مصر وتونس بالإطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي، في حين تتواصل الاحتجاجات في عدة بلدان عربية مثل اليمن والبحرين وليبيا والعراق.

 

أهم الاخبار